ثقافة

ندوة فكرية لكاتبات جهة كلميم وادنون تجمع نخب إفريقية وعربية

عمر خنيبيلا/التحدي الإفريقي

ستكون جهة كلميم وادنون على موعد أيام 21/22/23 ماي 2024 مع ندوة فكرية حول موضوع “التنمية الثقافية الإفريقية”، من تنظيم رابطة كاتبات المغرب وإفريقيا، بدعم من المجلس الاقليمي لآسا الزاك والمجلس الجماعي لآسا وبشراكة مع وزارة الثقافة والتواصل وعمالة إقليم آسا الزاك.


حيث يحتضن إقليم ٱسا الحدث وسط اهتمام واسع من عدد من النخب والمثقفين والأساتذة المتخصصين من دول عربية وافريقية، باعتبار ما يحمله الإقليم من إرث ثقافي، واهميته المجالية والثقافية.
وتحضر خلال الحدث بصمة نساء وادنون، اللاتي ينتمين للجسم الثقافي النسوي، حيث ترسم رابطة كاتبات المغرب لجهة وادنون اهداف انجاح اللقاء من خلال الحشد الكبير للحدث، وابراز كفاءة المرأة الوادنونية.

وتهدف الندوة التي تشرف عليها رابطة كاتبات المغرب برئاسة الدكتورة “ازانة بوغراس” إلى فتح نقاش بناء حول أهم الأزمات ذات البعد الثقافي والاجتماعي، وطرح أرضية اشتغال صلبة من خلال مقترحات بديلة تتعزز في نتائج أكثر الدراسات نجاحا وتفوقا.

ويسعى المنظمون خلال الندوة من خلال مشاركة هامة لأساتذة متخصصين الى تجسيد أهمية الإرث الثقافي في تنمية قدرات الانسان واستكمال مسار التنمية.
كما ستكون الندوة من خلال حضور أساتذة متخصصين من دول افريقيا وعربية مناسبة لترسيخ مبدئ الحوار وتلاقح الثقافات، وتوطيد العلاقات بين النخب العربية والافريقية، عملا بمشروع جلالة الملك محمد السادس الذي يضع إفريقيا في قمة اولوياته.

وسيعرف الحدث مشاركة متدخلين من السينغال، مالي، غينيا بيساو، غينيا كوناكري، البنين، التشاد، أنغولا، مدغشقر، موريتانيا، تونس، ليبيا، مصر، الإمارات العربية والمملكة العربية السعودية ولبنان والمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى