مجتمع

الجالية المقيمة بالخارج المنتمية لأغبالة.. استمرار في المبادرات الإنساية بدون انقطاع

أغبالة…التحدي الإفريقي

توصلت اللجنة الاجتماعية بمركز أغبالة بسيارة إسعاف من الطراز الرفيع، مهداة لساكنة الجماعة من طرف أبنائها المقيمين بالديار الأروبية، الذين أسسوا جمعية ذات المنفعة العامة، تحت إسم ’’جمعية أغبالة للقاطنين بالخارج’’.

وسبق لذات الجمعية أن قامت بعدة مبادارات خيربية وإنسانية، خصوصا في عز أزمة كوفيد 19 حيث قامت بدعم الفئات المعوزة ببلدتهم ماديا ومعنويا. كما لم تستثني المجال الدراسي في أنشطتها القيمة و كذلك المجال الرياضي.

هذا، ولقد سبق للجمعية التنسيق مع بعض الفعاليات المحلية حيث أرسلت شاحنتين محملة بقطع من الأخشاب المتخصصة للتدفئة، متوجهة لمناطق متضررة جراء الزلزال الأخير، نواحي دمنات إقليم أزيلال.

وفي الآونة الأخيرة، قامت بإرسال سيارة إسعاف من الطراز الحديث، مجهزة بكل المرافق الطبية. وتكلف رئيس الجمعية السيد ميمون حبيبي رفقة مساعديه بتدبير جميع الوثائق القانونية المتعلقة بالسير و الجولان للسيارة داخل المغرب.

وتم تسليمها إلى أعضاء لجنة اجتماعية مستقلة بوسط مركز جماعة أغبالة والتي ينحصر دورها في كل ما يتعلق بالإفطار الجماعي خلال الشهر الفضيل، كما تتكلف بطقوس نقل موتى المسلمين وغسل الرفاة و غيره من أعمال إنسانية جليلة، يقوم بها أشخاص مشهود لهم بنكران الذات بالشراكة والدعم من جمعية أغبالة اللقاطنين بالخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى