أحداث وقضايا

ٱيت إسحاق إقليم خنيفرة..عناصر الدرك الملكي تشل حركة “بزناس” تاجر مخدرات مبحوث عنه

ذ/ محمد أبوعالي التحدي الإفريقي

كشفت مصادر محلية، ان عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بسرية ايت اسحاق جهوية خنيفرة، ألقت القبض، مساء اول أمس السبت 11، على تاجر مخدرات، بمدخل جماعة واومنة، كان موضوع عدة مذكرات بحث، من طرف أمن خنيفرة و المركز الترابي للدرك الملكي بايت اسحاق و المركز الترابي للدرك الملكي بزاوية الشيخ اقليم بني ملال.

وتضيف ذات المصادر، أن عناصر المركز الترابي بٱيت إسحاق، تحت قيادة رئيس المركز التابعة لذات الجهاز، تمكنوا من وضع كمين بخطة محكمة للجانح، الذي سقط بيد فرقة من العناصر التي موهته حيث امتطوا دراجات نارية كزبناء، و شلوا حركاته، مستسلما بدون مقاومة.

ولقد سبق للموقوف الهروب من قبضة رجال الشرطة القضائية التابعة لأمن خنيفرة، تاركا كيسا مملوءا بالمخدرات، وظل مبحوثا عنه من طرف عدة مصالح أمنية لمدة ثلاثة سنوات، إلى أن سقط في كمين قائد المركز الترابي للدرك الملكي بإيت اسحاق، المعروف بتفانيه في وظيفته رفقة عناصره، الذي يعطي كل الأوليات لمحاربة أنواع الموبيقات بمركزه الترابي، خاصة منها ٱفاة المخدرات ومشروب الماحيا و أوكار الدعارة.

و تم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية بسرية اسحاق من أجل تعميق البحث، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمه للعدالة.

والجدير بالذكر، أن الجانح كان يستهدف بنشاطه الاجرامي، تلاميذ الاعداديات والثانويات، مما كان يرهق أباء وأولياء المتمدرسين.

هذا، وفور انتشار خبر اعتقال “البزناس”، الذي كان يروع بنشاطه الخبيث سكان جماعة واومنة وباقي الجماعات الترابية المجاورة، استحسنت الساكنة نبأ اعتقاله ونوهت بمجهودات الدركيين الذين يحاربون جميع ٱفاة المخدرات بالمنطقة بلا هوادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى