مجتمع

مستخدمو قطاع الماء..احتجاج وإضراب وطني رفضا لمشروع الشركات الجهوية المتعددة الخدمات

أعلن بيان صادر عن نقابتي الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية العامة للشغل، قطاع الماء، “خوض إضراب وطني يومي 11 و 12 ماي الجاري، احتجاجا ورفضا لمشروع الشركات الجهوية المتعددة الخدمات، التي سيعهد لها تدبير قطاعي الماء والكهرباء وتطهير السائل بمدن المغرب”.

وتابع ذات البيان أنه “بالتزامن مع الإضراب الذي يتم التحضير له، ستنظم وقفة احتجاجية، يوم 12 ماي الجاري، أمام المديرية الجهوية بوجدة، تنديدا بمشروع القانون التصفوي للمكتب، ودفاعا عن الملف المطلبي للمستخدمين”.

وأكد ذات المصدر أن “هذا المشروع سيفتح المجال للرأسمال من أجل الاستحواذ على تجربة غنية ومتطورة، وإدخال مستخدمي المكتب في دوامة من الأسئلة والانتظارات بين الحاضر وكل إشكالاته والمستقبل المجهول”.

وأضاف البيان: “أمام كل التجارب الفاشلة للحكومة في مجال تدبير الماء، وعجز الدولة عن ممارسة دورها في المراقبة والمساءلة والمحاسبة، ها نحن اليوم أمام إجراء يراد أن يكون قانونيا رغم أنه يضرب في العمق الحق في الماء”.

وزاد: “النقابتان تدقان ناقوس الخطر، عما ستؤول إليه أوضاع المواطنين، وأوضاع المستخدمين جراء هذا المشروع، كما تحملان المسؤولية التاريخية للمجتمع بكل تعبيراته، من أحزاب سياسية وهيئات نقابية، ومجتمع مدني من أجل مواجهة هذا المشروع الجهنمي”، على حد تعبير البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى