أحداث وقضايا

شكايات ضد أصحاب “جيلي أصفر” تصل لفتيت ومحامي: أفعالهم جريمة في حق المواطنين (فيديو)

أفادت مصادر عليمة، أن آلاف الشكايات تهاطلت على وزارة الداخلية بسبب ما تعيشه مختلف المدن المغربية من مضايقات واعتداءات من طرف حراس السيارات بمختلف الشوارع والأزقة، الذين يفرضون إتاوات بشكل عشوائي وقسري على المواطنات والمواطنين.

وأضافت المصادر نفسها أن عشرات من الأسئلة الكتابية والشفهية وجهت إلى عبد الوافي لفتيت وزیر الداخلية، تطلب منه التدخل لدى المجالس المنتخبة والسلطات المحلية لمواجهة فوضى حراس السيارات، الذين يفرضون مقابلا ماديا بدون قانون وبدون عقود عن خدمة الحراسة، دون تحرك من السلطات التي تراقبها، أو عليها وصاية الداخلية. موردة أن لفتيت يتجه إلى إصدار مذكرة للمجالس المنتخبة والسلطات المحلية لمواجهة اعتداءات حراس السيارات

وفي هذا الصدد، قال المحامي بهيئة الدار البيضاء، نجيب البقالي “مؤسف أن موضوع غاية في البساطة : محاربة استغلال بعض الفضوليين المتطفلين لاستغلال مواقف السيارات دون سند قانوني ويعتبر في القانون الجنائي جريمة الغذر “.

وزاد البقالي “تعجز الجماعات الترابية و وزارة الداخلية باعتبارها سلطة مراقبة ولها اختصاصات و الشرطة القضائية و النيابة العامة لاعتبارها مسؤولة عن محاربة الجريمة عن ايقاف هذه الكارثة والإذاية اليومية للمواطنيين ووقعت جرائم بالضرب والجرح والعنف ضدهم”.
وأكد المتحدث في منشور له “ويعبر عن أزمة تطبيق القانون في البلد و يشوش على حسن تدبير الملك العام ويزرع عدم الثقة في المؤسسات، نتمنى أن تتوقف هذه الظاهرة – السيبة ..”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى