اقتصاد

برج محمد السادس..ثمن الشقق بين الإشاعة بمنصات التواصل والحقيقية

انتشر على منصات التواصل بين نشطاء معلومات تفيد بأن ثمن الشقق في برج محمد السادس بمدينة سلا، ستباع ب 140 ألف درهم “14 مليون سنتيم” للمتر المربع. وعلاقة بهذا الأمر كشفت تقارير إعلامية، أن مالك مبنى “أو تاور”. لم يبدأ التسويق ولم يتم تحديد الأسعار بعد.

وأكد نفس المصدر أن المعلومات المتداولة حاليا على مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص أن شققبرج محمد السادس معروضة للبيع بحوالي 140 ألف درهم للمتر المربع (14 مليون سنتيم) غير الصحة.

وأضاف مصدر من داخل O’Tower، وهي السلطة المتعاقدة المسؤولة عن تنفيذ مشروع بناء أحد أطول الأبراج في إفريقيا، أنه “لم يتم إطلاق التسويق وأن أسعار البيع لم يتم تحديدها بعد”.

كما ذكرت مصادر أخرى أن شركة “كيتيا” المغربية، فازت بصفقة تأثيث البرج، وقد قام مسؤولون عن الشركة المختصة في بيع أثاث المنازل والمكاتب، بزيارة استكشافية لمختلف أجزاء البرج من شقق ومكاتب وذلك قبل الشروع في تزويده بالأثاث المناسب.

يشار إلى أن O’Tower هي جزء من O’Capital Group، الشركة القابضة التي تمتلك بشكل خاص بنك إفريقيا (البنك المغربي للتجارة الخارجية سابقا) المملوك للميلياردير عثمان بنجلون.

وبرج محمد السادس في ملكية “بنك أفريقيا”، وتبلغ تكلفة بناء نحو 4 ملايير درهم، ويبلغ ارتفاعه فوق سطح الأرض 250 مترا، وسيتألف من 45 طابقا عبارة عن شقق ومكاتب ومحلات تجارية ومرافق للخدمات وفندق فاخر…إلخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى