اقتصاد

أسعار النفط تعود للارتفاع

ارتفع سعر برميل النفط عالميًا، خلال تعاملات اليوم الخميس 8 يونيو/حزيران (2023)، ليواصل حصد المكاسب للجلسة الثانية على التوالي بدعم من مخاوف نقص المعروض بعد تعهد السعودية بتخفيضات الإنتاج بنحو 1.5 مليون برميل يوميًا خلال يوليو/تموز المقبل، وهو ما طغى على المخاوف بشأن ضعف الطلب بسبب التباطؤ الاقتصادي العالمي.

وتشهد أسواق النفط حالة من عدم اليقين؛ ما يتسبب في تقلبات الأسعار؛ ففي الوقت الذي تراجعت فيه مخزونات الخام الأميركية، ارتفعت مخزونات الوقود؛ ما يشير إلى تراجع الطلب رغم دخول موسم القيادة الصيفي في الولايات المتحدة.

بحلول الساعة 06:55 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:55 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم أغسطس/آب 2023- بنحو 0.09%، إلى 77.02 دولارًا للبرميل.

وفي الوقت نفسه، زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي -تسليم يوليو/تموز 2023- بنسبة 0.12%، إلى 72.62 دولارًا للبرميل، وفق الأرقام التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وكان سعر برميل النفط عالميًا قد أنهى تعاملاته، أمس الأربعاء 7 يونيو/حزيران، على ارتفاع بأكثر من 1% في محاولة لتعويض الخسائر التي لحقت به في الجلسة السابقة.

(منصة “الطاقة” الدولية)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى