حوادث

الدار البيضاء..استنفار بعد إصابة 13 مريضا بالعمى‎ إثر تلقيهم حقنا بمستشفى 20 غشت

أمرت إدارة مستشفى 20 غشت، التابع للمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، بفتح تحقيق داخلي،بعد تسجيل إصابة 13 مريضا بالعمى‎ إثر تلقيهم حقنا في العين قبل حوالي أسبوع.

وحسب ما أوردته يومية ”الصباح” في عددها ليوم الأربعاء 27 شتنبر 2023، فإن لجنة من الأطباء والتقنيين والمختبر المصنع للحقن التي تلقاها المرضى، ينكبون على دراسة جميع الاحتمالات، وإجراء التحاليل والدراسات، لمعرفة سبب المضاعفات التي تم تسجيلها في صفوف هؤلاء.

وأفادت ذات اليومية بأن المرضى المعنيين يعانون من أعراض شبيهة بفقدان البصر، مشيرة إلى أنهم مصابون بداء السكري، كما أنهم دأبوا على أخذ هذا النوع من الحقن الموضعية منذ سنوات، دون إصابتهم بأي مضاعفات من قبل.

ووفقا للمصدر نفسه، فإن المرضى الـ13 تلقوا حقنهم بشكل عادي يوم الثلاثاء الماضي، قبل أن يكتشف الأطباء المعالجونفي حصة للكشف تمت برمجتها بعد ثلاثة أيام وجود بعض المضاعفات غير المفهومة، فقاموا بإخطار الإدارة التي أمرت باستدعاء جميع المرضى، وإخضاعهم لحصص من العلاج.

وأكد المصدر نفسه أن الأطباء هم الذين اكتشفوا هذه المضاعفات، وسارعوا بالتدخل العاجل، مطالبين المرضى بعدم مغادرة المستشفى إلى منازلهم، لمدة 5 أيام على الأقل، بغية استكمال دورة العلاج والوقوف على التطورات التي تعرفها حالتهم الصحية.

ونقلت الصباح عن مصادر من داخل المستشفى أن الإدارة تشك في وجود خطأ ما وقع في مرحلة من مراحل حقن المرضى بالدواء، مع ترجيح احتمال انتهاء صلاحية إحدى القارورات التي تؤخذ منها الحقن، وهو ما سيؤكده التحقيق الذي تم فتحه أو ينفيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى