المستجدات العربية

وزارة الصحة السودانية: ارتفاع ضحايا الاشتباكات إلـى 460 وفاة و4063 إصابة

أعلنت وزارة الصحة السودانية، أمس الثلاثاء عن ارتفاع ضحايا الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع إلى 460 قتيلا و4063 إصابة.

وأشارت الوزارة، في تقرير لها، إلى أن الاشتباكات التي جرت في الفترة من 15 وحتى 24 أبريل الجاري أسفرت عن مقتل 460 شخصا وإصابة 4063 آخرين في 11 ولاية تأثرت بالحرب، منها 2343 إصابة و166 حالة وفاة بولاية الخرطوم وحدها.

وأضاف التقرير أنه يتم التواصل مع مسؤولي الترصد المبني على الأحداث في جميع الولايات لرصد الإصابات والوفيات والتأثيرات الأخرى الخاصة بالاشتباكات، حيث أفاد التقرير كذلك بانخفاض عدد الإصابات والوفيات في اليومين الماضيين واستقرار في خدمات الطوارئ بالمستشفيات العاملة وتمكن بعض الكوادر الطبية من الوصول للمستشفيات.

وكانت نقابة أطباء السودان، قد أعلنت في وقت سابق اليوم، ارتفاع ضحايا الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع إلى 291 حالة وفاة بين المدنيين و1699 حالة إصابة.

وأعلن طرفا النزاع ،الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، موافقتهما على هدنة لمدة 72 ساعة ، من أجل فتح ممرات إنسانية وتسهيل حركة المواطنين والمقيمين وتمكينهم من قضاء احتياجاتهم والوصول إلى المستشفيات والمناطق الآمنة وإجلاء البعثات الدبلوماسية.

واندلع نزاع مسلح بين طرفي المكون العسكري السوداني منذ 15 أبريل الجاري فيما تشهد البلاد انسدادا سياسيا .

ففي مطلع الشهر الحالي ، تأجل التوقيع على اتفاق بين العسكريين والمدنيين لإنهاء الأزمة التي تعيشها البلاد بسبب خلافات حول شروط دمج قوات الدعم السريع في الجيش وهو بند أساسي في اتفاق السلام الذي تم التوصل إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى