مجتمع

طنجة توقيع بروتوكول لتمويل مشاريع إغاثة متضرري الزلزال بقيمة 3,6 مليون أورو

جرت، يوم الجمعة 13 أكتوبر 2023،
بمدينة طنجة، مراسيم تسليم بروتوكول التزام لتمويل المشاريع الخاصة بإغاثة منكوبي زلزال الحوز وإعادة إعمار المناطق المتضررة، بين الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، ورابطة البلديات الهولندية VNG.
وأشرف على تفعيل هذا البروتوكول، كل من منير ليموري، رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة، بصفته رئيسا للجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، و أحمد أبو طالب، رئيس بلدية روتردام، بصفته نائبا لرئيس رابطة البلديات الهولندية.
وتنص هذه الوثيقة، التي حضر مراسيم تسليمها السفير الهولندي بالرباط، جيروين رودنبورغ، على تخصيص تمويل بقيمة 3,6 مليون أورو، وهو إجمالي مساهمات تطوعية من طرف 35 بلدية هولندية، لتمويل العديد من المشاريع ودعم الأسر المتضررة.
وستتم هذه العملية بتنسيق ما بين الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، ورابطة البلديات الهولندية VNG. اللتين يربط بينهما البروتوكول، والسفارة الهولندية والجماعات المغربية المتضررة من الزلزال وجمعيات المجتمع المدني، بناء على الأولويات المحددة من طرف طرف السلطات المغربية.
فقد جرى جمع قيمة الدعم بناء على التعداد السكاني للبلديات الهولندية المشاركة في المبادرة، بقيمة أورو واحد لكل مواطن، ويدخل في إطار الشراكة التي تربط الجمعية المغربية والرابطة الهولندية التي جرى توقيعها خلال أشغال المؤتمر العالمي السابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية بمدينة دايجون في كوريا الجنوبية، في أكتوبر من سنة 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى