المستجدات الوطنية

الاعلان عن اطلاق برنامج (القانون عبر الفن)

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عن إطلاق برنامج (القانون عبر الفن) وذلك بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والاتصال.
ويهدف البرنامج، الذي يعد بمثابة حملة تحسيسية واسعة النطاق، الى تعزيز ثقافة الفن ونشرها، عبر التحسيس بالمساطر القانونية ودورها، اعتمادا على الأشكال التعبيرية الثقافية والفنية المختلفة.
كما تشمل موضوعات الحملة التحسيسية عدة جوانب متعلقة ارتباطا وثيقا بالحياة اليومية، كأحكام القانون الجنائي، وقانون الالتزامات والعقود، فضلا عن نشر بعض المفاهيم القانونية الأساسية أو الشروح المرتبطة بسير عمل بعض المؤسسات.
بحيث سيشمل برنامج (القانون عبر الفن) الجهات الاثنتا عشرة بالمملكة، وستقام نسخته الافتتاحية الأولى بمدينة طنجة في الفترة الممتدة من 5 إلى 31 ماي 2023, لتضم العديد من الأنشطة بما في ذلك معرضا لأعمال فنانين من ذوي الموهبة, وسيخصص المعرض جلسات نقاش يشرف على إدارتها خبراء متخصصون في مجال القانون. كما يتضمن هذا البرنامج الموجه لطلبة جامعة عبد المالك السعدي أيضا إنتاج عمل مسرحي من توقيع الطلبة، بالإضافة إلى مجموعة من مساهماتهم الفنية.
علما ان الانطلاقة الرسمية لهذا البرنامج ستتم من المحطة القديمة للقطار بطنجة، برئاسة السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى