المستجدات الوطنية

إنتخاب السيد عليين بيدا رئيسا للمكتب الجهوي للمركز الدولي للدفاع عن الحكم الذاتي بجهة العيون الساقية الحمراء (صور)

العيون/ ذ. عمر خنيبيلا

بحضور أعضاء المكتب التنفيذى للمركز الدولي للدفاع عن الحكم الذاتي تم يومه السبت بمدينة العيون إنتخاب السيد “عليين بيدا” رئيسا للمكتب الجهوي للمركز بجهة العيون الساقية الحمراء، وذلك بحضور كبير للمنتخبين والأعيان والنخب الصحراوية بالمدينة ومختلف فعاليات المجتمع المدني.

ومن المنتظر أن يعكف عليين بيدا على تعيين أعضاء المكتب الجهوي، وذلك من أجل البدئ في تسطير برنامج العمل والانخراط في التأسيس لمرحلة جديدة بجهة العيون الساقية الحمراء تتجه نحو الدفاع عن مقترح الحكم الذاتي.

وخلال اللقاء أكد رئيس المركز الدولي للدفاع عن الحكم الذاتي أن الإعلان عن المكتب الجهوي للساقية الحمراء يعتبر أمرا وجب الاشادة به، نظرا لأهمية التأكيد على رغبة ساكنة الصحراء التي تتجه نحو الدفاع عن مغربية الصحراء ومقترح الحكم الذاتي.

من جهته رحب عليين بيدا بتعيينه على رأس المركز بجهة العيون الساقية الحمراء، مؤكدا فخره بتولي هذه المهمة نظرا لأهمية الدفاع عن مقترح الحكم الذاتي بالنسبة لساكنة الصحراء، مبرزا ضرورة إنخراط كافة النخب الصحراوية ومرحبا بمختلف الأفكار والمقترحات.

ومن المنتظر أن يعقد المركز الجهوي للساقية الحمراء يومه الأحد لقاءات مع شباب المنطقة والفعاليات المدنية، بهدف الإستمتاع لمختلف الآراء والاقتراحات والخروج بتصور جماعي للتأكيد على الرغبة الحقيقية لساكنة الصحراء، وفضح المغالطات التي يروجها أعداء الوحدة الترابية للوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى