النقل والطرق

غلاء تذاكر النقل قبيل عيد الأضحى يحرج الحكومة

توجهت النائبة البرلمانية، إيمان لماوي، بسؤال كتابي لوزير النقل واللوجستيك حول ضبط أسعار المواصلات العمومية خلال عيد الأضحى.

وأوردت لماوي في سؤالها الكتابي “مع اقتراب فترة الأعياد، تعود إلى الواجهة إشكالية معاناة المواطنات والمواطنين مع المضاربين في تذاكر النقل العمومي، والذين يستغلون رغبة هؤلاء في قضاء العيد مع ذويهم، للرفع من أسعار تذاكر النقل بشكل مهول وغير مقبول”.

وأردفت المتحدثة، ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك، بدأ التوجس يسود في صفوف المواطنين عامة، جهة درعة تافيلالت وإقليم ورزازات خاصة من الزيادات الكبيرة التي قد تعرفها أسعار النقل العمومي في القادم من الأيام”. موردة “هذا، وتشكل اليد العامة التي تنحدر من جهة درعة تافيلالت ما يقارب 50 في المائة من مجموع العمال الذين يمتهنون نشاطا اقتصاديا خارج الجهة التي ينحدرون منها، إضافة إلى نسبة كبيرة جدا من طلبة الجهة الذين يتابعون دراستهم خارجها”.

وتساءلت المتحدثة، عن التدابير التي تعتزم الوزارة اتخاذها من أجل تعزيز خطوط النقل العمومي المتجهة صوب جهة درعة تافيلالت، وضبط أسعار المواصلات العمومية المتجهة صوب جهة درعة تافيلالت قبيل عيد الأضحى المبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى