سياحة و أسفار

خط جوي جديد.. للخطوط الملكية المغربية (بلاغ)

أعلنت الخطوط الملكية المغربية أنها ستطلق ابتداء من 7 دجنبر 2024، خطا جويا جديدا يربط الدار البيضاء بساو باولو (البرازيل) بمعدل ثلاث رحلات جوية في الأسبوع.

وأفاد بلاغ للخطوط الملكية المغربية أنه ستتم برمجة هذه الرحلات انطلاقا من الدار البيضاء أيام الإثنين، والخميس والسبت ابتداء من الساعة الرابعة و40 دقيقة بعد الزوال (حسب التوقيت المحلي) لتصل إلى ساو باولو على الساعة العاشرة و20 دقيقة مساء (حسب التوقيت المحلي).

وأضاف البلاغ أن رحلات العودة انطلاقا من ساو باولو ستبرمج أيام الثلاثاء، والجمعة والأحد في تمام منتصف الليل و20 دقيقة (حسب التوقيت المحلي) لتُحط الرحال بالدار البيضاء على الساعة الواحدة و15 دقيقة بعد الزوال.

ونقل البلاغ عن حميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، قوله: « نحن سعداء اليوم بإعادة تشغيل المسار الجوي المباشر الدار البيضاء-ساو باولو الذي تم توقيفه جراء الأزمة الصحية ».

يندرج هذا الخط، « في إطار مخططنا التنموي، علما أنه سيمكن من تعزيز شبكتنا على المدى الطويل وبالخصوص تسجيل عودتنا إلى بلدان أمريكا اللاتينية »، يوضح الرئيس المدير العام لـ« لارام »، الذي يضيف أنه « من المرتقب أن يساهم هذا الخط في تسهيل تنقل السياح ورجال الأعمال من القارتين وسيلبي أيضا انتظارات السياح الأوربيين الراغبين في برمجة رحلات مشتركة بكل من إفريقيا وأمريكا اللاتينية ».

وحسب البلاغ ذاته، فإن استئناف هذا الخط الجوي الرابط ما بين العاصمتين الاقتصاديتين للبلدين، يأتي ليلبي الطلب المتزايد لرجال الأعمال والسياح من ساحلي المحيط الأطلسي.

ويًرتقب أن يساهم في تعزيز الروابط المتينة التي تجمع ما بين المغرب والبرازيل، والشراكات التاريخية وكذا العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية التي أكد البلدان على ضرورة تعزيزها في السنوات الأخيرة.

كما تندرج إعادة إطلاق هذا الخط الجوي في إطار التطور الذي تعرفه الشركة الوطنية وسعيها لمواكبة الأوراش الكبرى للمملكة، ولاسيما تلك المرتبطة بالحدث الرياضي العالمي الكبير المزمع تنظيمه من طرف كل من المغرب، وإسبانيا والبرتغال، والمتمثل في كأس العالم لكرة القدم 2030.

وبهذا، سيصبح بإمكان البرازيليين، المشهورين بحبهم وعشقهم لكرة القدم، التنقل بكل أريحية وفق أحسن ظروف الراحة والسلامة على متن طائرات الخطوط الملكية المغربية، ما بين ساو باولو والبلدان الثلاثة المنظمة لكأس العالم وذلك عبر المحور المطاري بالدار البيضاء.

جدير بالذكر أنه سيتم تشغيل هذه الرحلات على متن طائرات بوينغ 787 دريملاينر، وهي طائرات متطورة من الجيل الجديد، التي توفر أعلى مستويات الراحة والسلامة للمسافرين، وهي صديقة للبيئة بمساهمتها في تقليص البصمة الكربونية.

ويمكن الحصول على تذاكر هذه الرحلات ابتداء من 12 يونيو، على الموقع الإلكتروني للخطوط الملكية المغربية، أو عبر مراكز النداء والوكالات التجارية وشبكة وكالات الأسفار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى