أحداث وقضايا

الدار البيضاء..الإطاحة بدركي يتزعم عصابة خطيرة

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات بولاية أمن البيضاء، ليلة أمس الخميس 4 أبريل الجاري، من الإطاحة بدركي يتزعم شبكة لتهريب المخدرات على المستوى الوطني.

وحجزت المصالح الأمنية كمية من مخدر الشيرا المعدة للترويج على بائعي التقسيط، بلغت كميتها 32 كلغ.

وأعدت المصالح الأمنية كمينا للدركي الموقوف بحي لساسفة، وتبين من خلال البحث الأولي معه أنه يعمل كدركي بالمركز الترابي للدرك الملكي بكروشن التابع للقيادة الجهوية بمدينة خنيفرة، وجرى وضع الموقوف المعني تحت تدابير الحراسة النظرية، بعد التنسيق مع ممثل النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية الزجرية.

وفي سياق آخر كشفت تقارير إعلامية أن قائد الدرك الملكي الجنرال دوكوردارمي محمد حرمو أعطى تعليمات بإحالة حوالي 15 دركيا بالجديدة على ثكنة تامسنا للتحقيق معهم في ملف بارون المخدرات “حمدون”.

وكشفت نفس المصادر، أن الفرقة الوطنية للدرك الملكي بالرباط تبشار تحقيقات مع الدركيين الذين يشتبه تورطهم في شبكة بارون المخدرات حمدون بمدينة الجديدة، حيث تم وضعهم تحت المراقبة الإدراية بثكنة تامسنا التابع للدرك الملكي.

حيث مكنت التحقيقات الأولية، التي باشرتها مصالح الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية، التابعة للقيادة العليا للدرك الملكي بالرباط، بعد إنتشار تسجيل صوتي، يعود لبارون مخدرات زعزع كيان إقليم الجديدة قبل أيام، من جر عشرات المسؤولين والدركيين، إلى التحقيق والمساءلة القضائية،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى