أحزاب وسياية

نائبة برلمانية تحذر من بيسكويت إسباني يحتوى على مخدر خطير يغزو الأسواق المغربية

حذرت نائبة برلمانية وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، من استمرار تواجد “بسكويت” إسباني مشبوه في الأسواق المغربية، واصفة إياه بأنه يحتوي على مخدر خطير.

وأوضحت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، حنان أتركين، والتي تعمل أيضًا كطبيبة، أن العديد من المحلات التجارية في المغرب تعرض نوعًا من “البسكويت” الذي أثبتت وكالة سلامة الغذاء والتغذية الإسبانية أنه يحتوي على مخدر خطير يعرف باسم “البوروندانغا”.

وفي سؤالها الموجه لوزير الفلاحة، أشارت النائبة إلى أن السلطات الإسبانية قد سحبت البسكويت من أسواقها وحذرت الدول الأوروبية الأخرى من بيعه بسبب خطورته على صحة الإنسان، كما نصحت المواطنين الذين يحتفظون بهذا البسكويت بالتخلص منه وعدم تناوله.

وأضافت أن السلطات الصحية في المغرب لم تتدخل بعد لإجراء التحاليل اللازمة على هذا المنتج والتحقق من مطابقته للمعايير الصحية وصلاحيته للاستهلاك.ومع ذلك، تم ملاحظة استمرار بيعه في العديد من الأسواق الممتازة، دون تقديم أي تفسير لاستمرار تواجده وبيعه للمواطنين، على الرغم من الإجراءات المتخذة في الدول الأجنبية، بما في ذلك الدولة المصنعة.

وناشدت وزير الفلاحة المغربي بالعمل على سحب “البسكويت الملوث” من الأسواق المغربية، وتقديم توضيحات قائمة على أسس علمية وطبية في حال استمرار بيعه للجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى