رياضة

اختتام كأس أفريقيا للفوتسال وأهازيج الصحراء المغربية تهز مسامع إنفانتينو وموتسيبي (فيديو)

على أنغام الأغنية الوطنية الخالدة “العيون عينيا” التي رافقت أفواج المسيرة الخضراء لتحرير الأقاليم الجنوبية المغربية في سبعينيات القرن الماضي، استقبلت الجماهير المغربية يوم أمس رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا جياني انفانتينو ورئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” باتريس موتسيبي لحظة توزيع جوائز نهائي كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة “المغرب 2024″ والتي انتهى بفوز المنتخب الوطني.

وبدى انفانتينو و موتسيبي منبهران بالأغنية المغربية التي تخلد لذكرى تحرير الأقاليم الجنوبية من الإستعمار واسترجاعها من طرف المغرب في لحطة تاريخية هزت مشاعر الحاضرين.

فضول رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم دفعه إلى طرح سؤال لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة حول معاني الأغنية، حيث رده عليه الوزير المغربي بأن الأغنية خاصة بالصحراء المغربية ليؤكد مرة ثانية إعجابه بهذه الأنغام حول الأقاليم الجنوبية.

وتوج المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، بلقب كأس أمم أفريقيا لـ “الفوتسال”، للمرة الثالثة على التوالي، بعد فوزه على نظيره الأنغولي (5-1)، في المباراة التي جرت أطوارها مساء أمس الأحد، لحساب النهائي.

وكان أسود الفوتسال قد حافظوا على اللقب القاري للمرة الثالثة تواليا، بعدما فازت باللقب سنة 2016 و2020.

ويشار إلى أن المنتخب المغربي بلغ “مونديال أوزبكستان” رفقة المنتخب الليبي الذي فاز على مصر بركلات الجزاء الترجيحية (3-1)، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بهدفين في كل شبكة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى