المستجدات الوطنية

خميس انجرة يستضيف الدورة الرابعة لمهرجان انجرة للتراث

يستضيف مركز خميس أنجرة، في الفترة ما بين 23 و 25 غشت 2024، فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان انجرة للتراث، الحاملة لشعار ( التراث الانجري موروث مغربي وامتداد متوسطي).
ويعتبر تنظيم التظاهرة، بالتزامن مع
تخليد الذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش المجيد، بمثابة تاكيد مؤسسة مهرجان أنجرة للتراث، وشركائها المحليين، الجماعيين والإقليميين، على الحفاظ على التراث الأنجري الجبلي، الذي يعكس عمق الهوية الثقافية للمنطقة.
وسيفتتح المهرجان بكرنفال تراثي يُُبرز غنى وتنوع التراث الثقافي للمنطقة، مع تنظيم معرض للمنتوجات المجالية بمشاركة تعاونيات من مختلف القرى والمناطق المجاورة.
كما ستعرف التظاهرة تنظيم ندوة فكرية متميزة ستلامس دور المرأة القروية في تعزيز المؤشر الاقتصادي بالجماعة، وذلك بمساهمة نخبة من الباحثين والأساتذة والفاعلين السياسيين والجمعويين، فضلا عن سهرة فنية ستحييها فرق تراثية محلية.
ويتضمن برنامج التظاهرة فقرات ترفيهية للأطفال، وأمسية شعرية وفنية تختزل ملامح الجمال الأدبي والموسيقي.
وتتوهى التظاهرة باعتبارها تجسيد حي لتطلعات سكان المنطقة ورغبتهم في الحفاظ على تراثهم العريق وتعزيز نهضة الجماعة الترابية. ترسيخ الهوية الثقافية للمنطقة وتعزيز الروابط الاجتماعية بين مختلف مكونات المجتمع، بحكم أهمية المحافظة على التراث كرافد للتنمية المستدامة.
ويعد المهرجان فرصة فريدة لاستعراض غنى الموروث المحلي وتسليط الضوء على إبدا ع وابتكار التعاونيات المشاركة، ليظل التراث الأنجري حيا في وجدان الأجيال المتعاقبة ومصدر إلهام للفن والثقافة في المغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى