رياضة

أولمبياد باريس.. المنتخب الوطني يكتسح نظيره المصري بسداسية نظيفة ويحقق الميدالية البرونزية لأول مرة في تاريخه

توج المنتخب الوطني المغربي بالميدالية البرونزية في أولمبياد “باريس 2024″، لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه الكاسح على نظيره المصري بستة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس بملعب لابوجوار بمدينة نانت، لحساب مباراة الترتيب.

افتتح عبد الصمد الزلزولي التسجيل للمنتخب الوطني في الدقيقة 23 بعد تمريرة حاسمة من زكرياء الواحدي.وأضاف سفيان رحيمي الهدف الثاني في الدقيقة 26 بعد تمريرة حاسمة من عبد الصمد الزلزولي.

وفي الجولة الثانية، وقع بلال الخنوس الهدف الثالث بعد تمريرة من أسامة تيرغالين في الدقيقة 51، ثم عاد سفيان رحيمي ليوقع الهدف الرابع في الدقيقة 64 بعد تمريرة من إلياس أخوماش.

وواصل المنتخب الوطني مهرجان الأهدف بعدما سجل أكرم النقاش الهدف الخامس في الدقيقة 73 بعد تمريرة من سفيان رحيمي.وفي الدقيقة 87 وقع أشرف حكيمي الهدف السادس بطريقة رائعة من كرة ثابتة.

وكان المنتخب الوطني قد انهزم في نصف النهائي أمام إسبانيا بهدفين لواحد، بينما انهزمت مصر أمام فرنسا بثلاثة أهداف لواحد.

وتعتبر هذه الميدالية الأولى في تاريخ مشاركات كرة القدم المغربية بالألعاب الأولمبية، إذ لم يسبق للمنتخب الوطني أن صعد سابقا للبوديوم في الأولمبياد.

كما تعتبر هذه الميدالية الثانية للمغرب في أولمبياد “باريس 2024″، بعد ذهبية سفيان البقالي الذي حل أولا في نهائي سباق 3000 متر موانع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى