أحزاب وسياية

“حزب الاستقلال” يمنح الراغبين في منافسة نزار بركة 48 ساعة لوضع ترشيحاتهم

أعلن رئيس اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر العام الثامن عشر لحزب الاستقلال عن فتح باب الترشح لمنصب الأمين العام لحزب الاستقلال، داخل أجل 48 ساعة تبتدئ من الساعة الثانية عشرة ظهرا من يومه الثلاثاء 16 أبريل 2024 إلى غاية الساعة الثانية عشرة ظهرا من يوم الخميس 18 أبريل 2024.

وحسب ذات الإعلان فإن فتح باب الترشيح للمنصب الذي يتولاه حاليا نزار بركة، يأتي طبقا لمقتضيات النظام الأساسي لحزب الاستقلال، وبناء على المقرر الذي صادقت عليه اللجنة التحضيرية المذكورة في اجتماعها المنعقد بتاريخ 14 أبريل الجاري، بشأن أجل إيداع الترشيحات.

“ويتعين أن يودع طلب الترشح كتابة وموقعا من المعني بالأمر لدى مكتب اللجنة التحضيرية الوطنية مقابل تسلم وصل بالإيداع، وذلك بالمركز العام لحزب الاستقلال الكائن ب 4 شارع ابن تومرت، باب الحد، الرباط”، حسب ذات المصدر.

وكان رشيد أفيلال العلمي الإدريسي، قد أعلن يوم الإثنين 15 أبريل الجاري، ترشحه للأمانة العامة للإستقلال، في طلب وجهه إلى رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر 18 لحزب الميزان.

جدير بالذكر أن اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، قد قررت في اجتماعها المنعقد يوم الأحد 25 فبراير الماضي، تقديم مرشح واحد لمنصب الأمين العام في المؤتمر 18 للحزب المرتقب عقده نهاية أبريل القادم.

وتم الاتفاق داخل اللجنة التنفيذية لحزب “الميزان” على تقديم مرشح واحد لمنصب الأمين العام، هو الأمين العام الحالي، نزار بركة”.

يذكر كذلك أن حزب “الاستقلال” كان قد حدد موعدا لعقد مؤتمره الثامن عشر. وحسب بلاغ صادر عن اجتماع للجنة التنفيذية لـ”الميزان”، فقد دعت هذه الأخيرة إلى عقد المؤتمر الثامن عشر للحزب في أجل لا يتجاوز نهاية شهر أبريل 2024، والعمل على أجرأة هذا الاتفاق وفق المساطر والمقتضيات القانونية الواردة في النظام الأساسي للحزب، وخاصة الفصل 92 منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى