المستجدات الوطنية

تنظيم مائدة مستديرة بطنجة حول مقاربة النوع والتنمية

  عبد السلام العزاوي

      أكد متدخلون في المائدة المستديرة المنظمة بمدينة طنجة، يوم السبت 04 مارس 2023، من طرف جمعية Cercle des diamants   بشراكة مع مؤسسة لاكرونيك، والتي عرفت حضور مسؤولين ومنتخبين وممثلين عن  جمعيات المجتمع المدني،  على أهمية ودور مقاربة النوع في  التنمية  الاجتماعية والثقافية والتربوية  للمواطنات  والمواطنين.

     فقد ابرزت  سارة زرقيق ممثلة  جمعية Cercle des diamants  بجهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال كلمتها الافتتاحية للقاء، بكون  الجمعية تعمل على تنمية الموارد البشرية في العديد من  المجالات،   كالمجال  التعليمي والمجال   الاجتماعي والجانب المقاولاتي وغيرها،  عبر مجموعة  الأنشطة  كتنظيم ورشات ودورات تكوينية.

  واعتبرت سارة زرقيق،  مقاربة النوع  تتجلى في  المساواة في الحقوق وفي العديد من المجالات  داخل المجتمع سواء بين   الرجل والمرأة.

  وأشادت سارة زرقيق ممثلة  جمعية Cercle des diamants  بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بالمتدخلين في المائدة المستديرة التي سيرها   عبد المالك الصالحي   مدير مؤسسة لاكرونيك،  الممثلين لفعاليات حقوقية وجمعوية، ويتعلق الأمر بكل من    الحسن امحمادي، سعاد الشنتوف ،  لطيفة العمارتي،  محمد علي الطبجي، عبر  اقتسامهم وخبراتهم الطويلة والمتميزة في المجال، مع  المشاركات والمشاركات في المائدة المستديرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى