أحداث وقضايا

تفاصيل إسقاط رجال الأمن باللص الذي تخصص في “سرقة التلميذات” بعد خنقهن

كشفت مصادر مطلعة أن ولاية أمن طنجة تفاعلت بسرعة وجدية كبيرة، مع تسجيلات فيديو منشورة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، خلال نهاية الأسبوع الماضي، توثق لتعريض شخص لفتاتين للسرقة بالعنف بالشارع العام بحي «سيدي إدريس» بمدينة طنجة، ويتعلق الأمر بتلميذتين.وأوضحت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذين الشريطين، أن الأمر يتعلق بقضية زجرية تعالجها مصالح الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بعاصمة البوغاز، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة بخصوصها عن إيقاف المشتبه الرئيسي الذي يظهر في هذه التسجيلات، وذلك أول أمس الأحد.

وأكدت المصادر نفسها أنه تم الاحتفاظ بالمتهم، وهو من ذوي السوابق القضائية ويبلغ من العمر 23 سنة، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لا زالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض اعتقال شخص آخر يشتبه في تورطه في المشاركة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وظهر الجانح في ثاني شريط وهو يخنق تلميذة بغرض سرقة هاتفها وما بحوزتها، وسبق أن ظهر في شريط آخر وهو يخنق تلميذة أخرى، ما تسبب في إغمائها وقتها، وذلك بالقرب من ثانوية «الحسن الثاني» بسيدي إدريس، حيث تدخلت مصالح الأمن مباشرة في حينه، وقامت فرق أمنية بجولات في أزقة ودروب المنطقة بحثا عن الظنين.

وسبق أن كشفت مصادر مطلعة أن مصالح الشرطة القضائية بمنطقة بني مكادة والدائرة الأمنية السابعة وفرق الأبحاث للأمن العمومي تدخلت لحظة ورود شكاية في الموضوع، لتحديد هوية الفاعل والعمل على إيقافه. كما تم الاستماع إلى التلميذة، برفقة ولي أمرها، في محضر رسمي.

وذكرت “الأخبار” أن هذا المتهم كان قد تسبب في فقدان التلميذة الأولى لوعيها، مباشرة بعد خنقها، بغرض سرقة هاتفها النقال، عندما كانت رفقة صديقة لها، وتعمد المعتدي خنقها لإجبارها على تسليم هاتفها، ليتسبب لها في فقدان الوعي والسقوط أرضا، حيث أصيبت بجروح في الرأس.

ومباشرة بعد حلول المصالح الأمنية وعناصر الوقاية المدنية، تم نقلها صوب مستعجلات المستشفى الجهوي محمد الخامس، حيث تلقت الرعاية الطبية اللازمة، لتغادر المشفى في وقت لاحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى