مجتمع

بني ملال..وقفة احتجاجية لجمعية الأمل الجديد لتجار بني ملال أمام مقر الولاية

مولاي زايذ زيزي/التحدي الإفريقي

توصل موقغ جريدة ’’التحدي الإفريقي’’، بوقوع وقفة احتجاجية صباح يوم الخميس 21 مارس الجاري، أمام مقر ولاية جهة بني ملال-خنيفرة، من طرف حشود من التجار المنتمون ل’’جمعية الأمل الجديد لتجار بني ملال’’، مطالبين بلقاء السيد الوالي، عامل عمالة بني ملال، من أجل حوار بناء وطرح مشاكلهم الجمة التي يتخبط فيها قطاعهم المهيكل تحت الحصار الممنهج من طرف فيالق من الباعة المتجولين بما يعرف ب ’’الفراشة’’.

وأكد أحد التجار، أنهم سئموا من تكرار الأوضاع التي يعيشه قطاعهم رغم التدخلات المحتشمة لرجال السلطة لمحاربة البائعين الجائلين دون الوصول إلى حل نهائي لهذة الآفاة، التي تقض مضجعهم وتتسبب في ازدحام يصعب للمارة الراجلين المرور وسط الفوضى والعشوائية الناتجة عن التسيب الفوضوي أمام متاجرهم. ناهيك عمى يترتب عنه من مخلفات سلبية عن البيئة نظرا للأوساخ والأزبال المتناثرة التي يتركونها كل يوم في الأزقة التي يحتلونها بالقوة.

مضيفا حسب قوله، أن التجار المنتمون للقطاع المهيكل يؤدون الضرائب ويشغلون عددا من اليد العاملة دون استثناء تكاليف الكراء والكهربة والنظافة، عكس الجائلين الذين لا يخسرون شيئا مقابل تنافس شرس لتجارتهم دون احترام القوانين المنظمة للقطاع.

هذا، وحسب اللافتات والشعارات التي رفعها هؤلاء التجار، تبين بالوضوح مطالبتهم بإلحاح لتحقيق أهدافهم وإنصافهم مع حمايتهم قبل فوات الآوان، كما يطالبون بالتغطية الصحية والكف من الضغط الضريبي والتهديد بذريعة التراخيص لتجار يزاولون المهنة مند عقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى