صحافة واعلام

ندوة وطنية بالعيون حول الإعلام (صور)

العيون.. عمر خنيبيلا/التحدي الإفريقي

إحتضنت دار الثقافة بمدينة العيون ندوة وطنية تحت عنوان “اي دور للإعلام في مواكبة الرهانات الجهوية والوطنية والدولية للمملكة” من تنظيم مركز لاسويل للإعلام ندوة،وبشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة، وغرفة الصناعة التقليدية بجهة العيون الساقية الحمراء.

الندوة أطرها عدد من الاساتذة المتخصصين، الذين أثاروا أهمية الإعلام في التسويق الترابي والثقافي، ودوره في تنزيل الجهوية وكسب الرهانات الدولية والوطنية، تماشيا مع اهتمام الكفاءات المحلية بإحداث المؤسسات والمقاولات الإعلامية، مبرزين المقاربة الخاصة بالتسويق الترابي لبرنامج تنمية جهة العيون الساقية الحمراء في مجال تثمين وحماية التراث التقافي، مشيرين إلى دور الاعلام في التسويق الترابي، وأهمية توظيف التكنولوجيا والاتصال.

وعرج المتدخلون الى مكاسب المغرب في مجال حقوق الانسان، من خلال إثارة النقاش حول الاشعاع الإقليمي والدولي للمملكة المغربية في المجال الحقوقي واهم المكتسبات والرهانات، التي شكلت محور اشعاع كبير للبلاد.

مؤكدين أهمية خلق إعلام للاخر يهتم بتسويق قبلي لمختلف الأحداث الكبرى كبطولة كأس العالم 2030 التي تستعد المملكة المغربية لإحتضانها، وفتح المجال أمام الإعلام المحلي لبلورة تصور يضعه امام رهانات كبيرة تساهم في تعزيز المكاسب، بشكل يتبوئ الإعلام المغربي من خلاله المكانة المشرفة للقيام بالدور المنوط به.

وعرف اللقاء إبرام إتفاقية شراكة بين مركز لاسويل لإعلام و جمعية منتدى العيون للمرأة الافريقية، وتكريم الاساتدة المتدخلين وعدد من الأوجه الإعلامية والكفاؤات المحلية، ليتم في الختام رفع برقية ولاء واخلاص للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى