أحداث وقضايا

شركة أفريقيا للمحروقات ترفض تورطها في قضية استيراد البترول الروسي والمس بسمعتها

رفضت شركة أفريقيا للمحروقات، بشكل رسمي، أي تلميح يتعلق بتورطها في استيراد البترول الروسي، وإن كان لا شيء يمنع من ذلك من الناحية القانونية.

وكشف سعيد البغدادي، المدير العام للشركة، أنه وأمام سيل الاتهامات “الكاذبة”، التي انتشرت بشكل خاص على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد قررت الشركة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والمطالبة بالتعويض عن الضرر الناتج عن “المس بصورتها”.

وقال البغدادي، في تصريح لموقع “Le360″ الإلكتروني ” لاحظنا مؤخرا أن هناك أشخاصا يستمتعون بنشر مقاطع فيديو تشهيرية ومضللة حول شركة أفريقيا. نحن لا نفهم نواياهم. سنتخذ الإجراءات القانونية ونقدم شكوى ضد بعض هؤلاء الأشخاص، وسنواصل القيام بذلك حتى تتوقف هذه الممارسات. سنطالب بتعويض عن الضرر الذي لحق بنا وبصورة علامتنا التجارية. نحن نثق في القضاء”.

ورفض المدير العام للشركة التابعة لمجموعة أكوا بشكل قاطع الشائعات التي يتم الترويج لها والتي تفيد بأن شركته استوردت النفط من روسيا، مشيرا إلى أن ” أفريقيا لم تستورد قطرة واحدة من النفط الروسي سواء بشكل مباشر أو غير مباشر”. غير أنه أكد على أن استيراد النفط الروسي من وجهة نظر قانونية غير محظور في المغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى