المستجدات الوطنية

وزير الاقتصاد والتجارة الليبي يستقبل وفدا من غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة الليبي محمد الحويج، يوم الاربعاء 26 يوليوز 2023 بديوان الوزارة بطرابلس، وفد من غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان، الممثل برئيس الغرفة عبد اللطيف أفيلال، ونائبه محمد سعيد أهروش، والمدير الجهوي للغرفة فؤاد أحلوش. و من الجانب الليبي جضر وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية سعد الحنيش، ومستشارة الوزير شذر الصيد، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة محمد الرعيض. و عضوا لجنة إدارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس وزليتن سعد الضاوي، وجلال باني. و عدد من أصحاب الاعمال والشركات بالبلدين.
فقد تم التطرق في اللقاء الى سبل تعزيز العلاقات التجارية وتطوير التعاون والشراكة بين ممثلي القطاع الخاص في كلا البلدين. وكذا للترتيبات الجارية لإقامة الملتقى الاستثماري الليبي المغربي بطنجة.
واكد المتدخلون في الاجتماع على ضرورة توفير الظروف بضمان مشاركة أصحاب الاعمال والشركات الليبية بالملتقى والمعرض المصاحب له، من أجل تمهيد الطريق لفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
خاصة في ظل اعتماد المملكة المغربية لميثاق الاستثمار الجديد الذي يقدم العديد من الامتيازات للرفع من جاذبية الاستثمارات الأجنبية بالمملكة. وهو نقطة الالتقاء مع التوجهات الكبرى التي تنهجها وزارة الاقتصاد والتجارة الليبية والمؤسسات التابعة لها من خلال تشجيعها لقطاعات التجارة والاستثمار بمشاركة القطاع الخاص المحلي والأجنبي وفق القانون رقم 9 لقطاع الاستثمار بالدولة الليبية.
فقد أكد محمد الحويج وزير الاقتصاد والتجارة الليبي، على حضوره الشخصي لأشغال الملتقى الاستثماري الليبي المغربي الذي سوف يتم تنظيمه بطنجة. مع العمل على لحضور الوازن لرجال الاعمال الليبيين خلال الملتقى، الذي سيشكل نقلة نوعية في العلاقات الاستثمارية المغربية-الليبية.
من جهته أكد عبد اللطيف أفيلال رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، على أن المملكة المغربية لن تدخر جهدا بكافة مؤسساتها وكل الفاعلين الاقتصاديين من اجل انجاح الملتقى الذي سينظم بمدينة طنجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى