أحداث وقضايا

قاضي التحقيق يصدم 8 دركيين وقعوا في جرم خطير

بعد إنتهاء التحقيقات الأولية، تم تقديم 8 دركيين بمصلحة التقديم، أمام الوكيل العام للملك، لدى الدائرة القضائية الدار البيضاء، قصد القيام بالمتطلب واتخاذ المتعين، في شأن المنسوب إليهم، وإحالتم على قاضي التحقيق بالمحكمة نفسها، ليأمر بدوره بإحالتهم على السجن المحلي عكاشة، وذلك على خلفية الإشتباه في علاقتهم، ببارون مخدرات مطلوب لدى العدالة.

وذكرت المصادر أن المتابعة جاءت في حالة إعتقال، بعد أن أمر قاضي التحقيق بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء، بإيداع 8 دركيين من رتب مختلفة، ومراكز ترابية متفرقة، بجماعة سيدي جابر،بالنفوذ الترابي لعمالة إقليم بني ملال، المؤسسة السجنية عكاشة بالبيضاء، بناء على ملتمس الوكيل العام للملك.

كما جرى إستنطاق جميع العناصر الدركية، المتابعين بتهمة الإرشاء، وتسهيل مهام بارون مخدرات مطلوب لدى العدالة،ليصبح بذلك عدد الموقوفين 24 دركيا، في وقت ترجح فيه فرضية الزيادة، في عدد المتورطين على خلفية نفس القضية.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قد حلت بمجموعة من المراكز الترابية، التابعة للدرك الملكي بالقيادة الجهوية للدرك ببني ملال، من أجل البحث في ملف تاجر المخدرات، الذي كشف خلال مراحل التحقيق معه، عن أسماء عناصر تشتغل في صفوف جهاز الدرك الملكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى