أحزاب وسياية

حزب جبهة القوى الديمقراطية يشيد بالمبادرة الملكية الإنسانية المتفردة المتمثلة في إدخال المساعدات الإغاثية برا للفلسطينين

عقد المكتب السياسي لحزب جبهة القوى الديمقراطية اجتماعا له، اليوم الخميس21 مارس2024، بالمقر المركزي للحزب بالرباط، برئاسة الأمين العام للحزب الأخ المصطفى بنعلي، خصص لمتابعة المهام السياسية والتنظيمية النضالية للحزب.


في البداية توقف المكتب السياسي للحزب عند ما يعنيه انعقاد هذا الاجتماع في تزامن مع الذكرى الخامسة والستين لرحيل أب الأمة وبطل التحرير جلالة الملك المغفور له محمد الخامس طيب الله ثراه. واستحضر المكتب السياسي بهذه المناسبة دلالاتها الرمزية البالغة، بماهي ذكرى للكفاحات التي قادها جلالته بتشاور دائم مع الحركة الوطنية المقاومة والملهمة من أجل الحرية والاستقلال، وبما هي معالم الآصرة القوية للتلاحم الدائم والمتجدد للملك والشعب.
كما توقف المكتب السياسي لحزب جبهة القوى الديمقراطية عند المبادرة الملكية الإنسانية المتفردة المتمثلة في المساعدات الإغاثية، التي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، تعليماته لتوجيهها عن طريق البر لفائدة الفلسطينيين في غزة وفي القدس.


وأشاد المكتب السياسي بهذه المبادرة التي جعلت المملكة المغربية أول دولة في العالم تنجح في هذا المسعى، بما يبرز المكانة المحترمة دوليا التي تحتلها المملكة بقيادة جلالة الملك محمد السادس، والتي يحتلها جلالته بصفته رئيسا للجنة القدس. كما يبرز الالتزام الدائم والثابت لجلالة الملك بدعم القضية الفلسطينية وبدعم نضال الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


بعد ذلك تناول المكتب السياسي، على ضوء تقرير تقدم به الأخ الأمين العام للحزب، مستجدات الوضعية السياسية والاقتصادية والاجتماعية، حيث تداول بشأن الدخول البرلماني المقبل و ما يتطلبه من جهود لتخليق عمل البرلمان وتأهليه للمارسة البرلمانية كرافعة لتكريس الخيار الديمقراطية للأمة المغربية، وتكريس البرلمان كفضاء للتعبير الديمقراطي عن تيارات الراي والفكر التي تمثلها مختلف الحساسيات السياسية والمجتمعية الوطنية.


كما تناول المكتب السياسي، في إطار متابعة المهام السياسية، معالجة الحكومة لعدد من المواضيع المرتبطة بالقضايا المصيرية للمجتمع برمته، التي يقتضي طرحها مقاربة تشاركية وحوارا مجتمعيا مسؤولا، خصوصا فيما يتعلق بملف التقاعد وبإصلاح التعليم. أو تلك التي تقتضي معالجتها حزما ومسؤولية أكبر كما هو الشأن لتأهيل المناطق المتضررة من زلزال الحوز.


وفي نفس السياق تناول المكتب السياسي لحزب جبهة القوى الديمقراطية في اجتماعه قضايا اجتماعية أخرى، صادق بشأنها على عدد من الترتيبات والمبادرات، وهي تخص بالأساس، ساكنة فكيك وساكنة المناطق الحدودية والساكنة المعنية بالأراضي السلالية.


وفي الأخير، صادق المكتب السياسي للحزب على تزكية الأخت يسرى المسقي، رئيسة هيئة المناصفة وتكافؤ الفرص بالحزب، مرشحة لخوض غمار الانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة فاس الجنوبية المقررة خلال الشهر القادم، جاعلا من هذا الترشيح معركة سياسية يقدم فيها الحزب النموذج المعتمد لديه في تقديم الترشيحات لمختلف الاستحقاقات الانتخابية.
وحرر بالرباط بتاريخ 21 مارس 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى