اقتصاد

تفاصيل الضريبية التي سيتم فرضها على قنوات اليوتيوب في المغرب

ذكر مصدر مسؤول تفاصيل الإجراءات الضريبة التي سيتم فرضها على صانعي المحتوى وأصحاب قنوات “اليوتيوب” في المغرب.

وأفاد المصدر المذكور أن عملية تحديد المعنيين بهذه الضرائب ستشرف عليها المديرية العامة للضرائب،والتي ستستعين في ذلك بمساعدة عدد من الشركاء، من ضمنهم شركات الاتصال.

وأضاف نفس المصدر في تصريحات إعلامي أن البيانات المتاحة ستساعد الجهات المختصة على التعرفعلى أصحاب المحتوى والقنوات التي ستفرض عليهم الضرائب، على أن تتم دعوتهم لإيداع إقرارهم الجبائي.

و“في حالة عدم امتثالهم لهذا الأمر، سيتم تبليغهم بإشعار ثان، يخبرهم بأنه إذا لم يودعوا إقرارهم الضريبيسوف تفرض عليهم الضريبة بمبلغ تحدده الإدارة اعتمادا على المعطيات التي بحوزتها” يضيف المصدر.

وذكر ذات المصدر أن صناع المحتوى وأصحاب قنوات “اليوتيوب” في المغرب يخضعون للضريبة حالما تحصلوا على مدخول متكرر، أيا كان النشاط الذي يزاولونه.

يشار أن الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، كان قد عبر عن موقف الحكومةتجاه فرض ضريبة على أرباح أصحاب قنوات “اليوتيوب” في جوابه على سؤال موقع هوية بريس بهذا الخصوص.

وفي تصريحاته خلال الندوة الصحفية عقب اجتماع المجلس الحكومي الأسبوع الماضي، أعرب بايتاس عن الاستعداد للنظر بجدية في هذا الأمر، قائلا : “من الضروري أن يُساهم كل نشاط يحقق دخلا خاصا”.

وأضاف بايتاس أن الحكومة “شرعت في التفكير في هذه الإجراءات بشكل جدي، على أن تج
د
الصيغة الملائمة لتقديم معطيات أدق حول الفئات المستهدفة وكيفية تنظيم هذه العملية مستقبلا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى