المستجدات الوطنية

غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة تحصل على شهادة ايزو 9001

  تمكنت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة،  من الحصول للمرة الثانية على شهادة ايزو 9001، نسخة 2015.  وذلك بعد أن تمكنت من اجتياز الافتحاص  والتدقيق المرتبط بالشهادة بنجاح، خلال شهر ابريل 2023.

    وتتوخى غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة،  عبر حرصها على هذا الإشهاد،   إلى إعادة  تحديد تموقعها ضمن المتدخلين الاقتصاديين وتعزيز قدرتها والارتقاء بمستوى  الخدمات التي توفرها لمنتسبيها، سواء    التجار  أو  الصناع أو أرباب الخدمات،  ولكي تكون مؤسسة فاعلة وفعالة في التنمية المحلية والجهوية ورافعة استراتيجية لمسلسل الجهوية المتقدمة.

    وذلك  تماشيا مع الاتفاقية  الإطار الموقعة بين الحكومة والجامعة المغربية لغرف  التجارة والصناعة والخدمات،    بتاريخ 02  ابريل 2014  تحت الرعاية الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.   وكذا اتفاقية تطوير الغرفة الموقعة مع وزارة الصناعة والتجارة ووزارة الاقتصاد والمالية سنة 2018

   علما أن  شهادة  ايزو 9001، تعد  ثمرة الانخراط  الكامل لمكتب الإداري لغرفة   التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، إلى جانب اطر وموظفي المؤسسة،  وتتويجا لمجهوداتهم المستمرة  من اجل تطوير متواصل وتحول كامل للتوجه الاستراتيجي للغرفة واليات اشتغالها.

  كما   مكن العمل المشترك الرامي إلى  التحسين المستمر  والحفاظ على هاته  الشهادة، من وضع مجموعة من الأهداف والآليات والمساطر والإجراءات   والمؤشرات   التدبيرية والتنظيمية الحديثة والقادرة على تحقيق أهداف سياسة الجودة،  عبر اعتماد نظام يراعي طبيعة مهامها  كمؤسسة عمومية، مؤطرة بمجموعة من النصوص القانونية وتعمل تحت رعاية وصاية عدد من القطاعات الحكومية الشريكة لضمان تفاعلها بشكل ايجابي ومؤثر مع محيطها الاقتصادي  وجعلها فاعلا أساسيا في التنمية الجهوية والوطنية.

   وتتمثل الأهداف التي وضع على أساسها نظام الجودة في تقوية التموقع الجهوي الحالي لغرفة  التجارة والصناعة  والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة،  وتطوير دورها كفاعل جهوي اقتصادي اساسي وكذا التجويد المستمر للخدمات التي تقدمها الغرفة لفائدة منتسبيها من تجار وصناع وخدماتيين، فضلا عن  تطوير  الحكامة الجيدة وتثمين الرأسمال البشري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى