حوادث

عالم الزلازل الهولندي يحذر من جديد..زلازل مدمرة بقوة 8 درجات

عاد فرانك هوغربيتس، الخبير الهولندي في رصد الزلازل، للواجهة من جديد، حيث أطلق تحذيرا من احتمالية حدوث زلازل قوية في الأسبوع المقبل.



ونشر هوغربيتس فيديو على منصة “إكس”، اليوم الأربعاء، يتناول فيه توقعاته لوقوع هزات أرضية قوية قد تصل إلى 7 أو 8 درجات في الأيام القادمة.

ويشير هوغربيتس، في الفيديو المذكور، إلى أن التقارب بين هندسة الكواكب والقمر في الفترة من 17 إلى 18 مايو الجاري، وكذلك في الفترة من 22 إلى 23 مايو، قد يؤدي إلى وقوع زلازل عنيفة قد تصل قوتها إلى 7 إلى 8 درجات على مقياس ريختر.

وتعتبر الزلازل التي تتجاوز الدرجة السابعة غالباً زلازل مدمرة.

كما توقع هوغربيتس أن يستمر النشاط الزلزالي المتزايد في الأسبوع الأخير من شهر مايو، لكنه لم يحدد المناطق التي قد تتأثر حتى الآن.

وعالم الزلالزل الهولندي، هوغربيتس، هو رئيس هيئة “استبيان هندسة النظام الشمسي” SSGEOS، وهي مؤسسة بحثية تراقب الهندسة الناشئة من الأجرام السماوية وعلاقتها بالنشاط الزلزالي على الأرض.

تجدر الإشارة، إلى أن توقعات هوغربيتس وتحذيراته أثارت الهلع في جميع أنحاء العالم، حيث يربط توقعاته بالتقارب بين الكواكب في الفضاء وتأثيرها على الأرض، وفقاً لنظريته التي يدافع عنها بشدة.

وقد تنبأ هوغربيتس بوقوع زلازل في عدة مناطق حول العالم في الفترة الأخيرة، ولم يتردد في تذكير متابعيه بأنه كان قد توقع تلك الزلازل في نشراته السابقة.

ومع ذلك، يرفض العلماء بشكل عام نظريات هوغربيتس، معتبرين أنها غير علمية. يؤكدون أنه لا يوجد أي رابط بين الكواكب والزلازل على الأرض، وأن التنبؤ بالزلازل لا يزال من المستحيلات. يحذرون من الأشخاص الذين يدعون أنهم خبراء ويثيرون الذعر والقلق بين الناس من أجل الشهرة أو جمع التفاعلات على مواقع التواصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى