Uncategorized

حركة صحراويون من أجل السلام توجه نداءا دوليا عاجلا من أجل التدخل لايقاف معاناة الصحراويين بمخيمات تندوف

العيون..عمر خنيبيلا/التحدي الإفريقي

وجه مساء الأحد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بحركة صحراويون من أجل السلام السيد “محمد شريف” نداءا عاجل للتحرك الدولي بعد تنامي الانفلات الأمني بمخيمات تندوف بالجزائر.

وقال محمد شريف “.. بإعتبار حركة صحراويون من أجل السلام صوت السكان الصحراويين، ندعوا بشكل عاجل المجتمع الدولي لوضع حد لإنعدام الأمن المتزايد في مخيمات اللاجئين الصحراويين الموجودة في الجزائر..”
مستدلا بواقعة نحر شاب والقائه في سلة المهملات، معتبرا إياه أحدث مثال في سلسلة من أعمال العنف وانتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة ضد السكان الصحراويين تحت قيادة جبهة البوليساريو.

مضيفا “..لقد أصبح الوضع الأمني ​​في هذه المخيمات غير محتمل، حيث يسود قانون الغاب، مما يجعل السكان يعيشون في خوف دائم على سلامتهم وحياتهم، ومن المهم التأكيد على أن هذه المخيمات يجب أن تكون عادة تحت حماية المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين..”

مؤكدا أن حركة صحراويون من أجل السلام التي تعتبر الطريق الثالث تسعى إلى الإنهاء الفوري لهذه الانتهاكات وحل هذا النزاع، وباعتبارها منظمة تكرس نفسها لتعزيز السلام وحقوق الإنسان، فإن حركة صحراويون من أجل السلام تحث المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان والحكومات في جميع أنحاء العالم على اتخاذ إجراءات فورية لوضع حد لهذه الانتهاكات التي لا تطاق، وضمان أمن ورفاهية الشعب الصحراوي، والسكان الصحراويين في مخيمات اللاجئين في الجزائر..”

داعيا خلال ندائه”..الى اتخاذ إجراءات متضافرة وعاجلة للتحقيق في هذه الجرائم وتقديم المسؤولين عنها إلى العدالة وضمان حماية حقوق الإنسان لجميع الأفراد الذين يعيشون في هذه المخيمات. “

ليختم بقوله”..لميعد بإمكاننا أن نبقى صامتين في وجه هذه الفظائع، لقد حان الوقت لكي يقف المجتمع الدولي متضامنا مع السكان الصحراويين، وان يضع حدا لانعدام الأمن الذي يهدد حياتهم وكرامتهم..”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى