تربية وتعليم

تنظيم حملة للتبرع بالدم لفائدة مرضى سرطان الدم بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بخريبكة

تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية وفي إطار الأنشطة الموازية المتنوعة، نظم نادي رواد المغرب الشباب بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بخريبكة بتعاون مع جمعية عطاء، وبالتنسيق مع المندوبية الاقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بخريبكة حملة للتبرع بالدم لفائدة مرضى سرطان الدم يوم الثلاثاء 28 فبراير2023.بالاضافة الى حملة التحاليل الطبية المتعلقة بداء السكري وقياس ضغط الدم بالتعاون مع جمعية الأشخاص ذوي الامراض المزمنة بخريبكة وقياس النظر لفائدة طلبة المؤسسة وساكنة محيط المدرسة من طرف نظاراتي متطوع. وفي مساء نفس اليوم، نظمت حملة تحسيسية حول الإسعافات الأولية بتأطير من الجمعية الفوسفاطية لحفظ الصحة والسلامة والبيئة المهنية الى جانب تنظيم محاضرات حول التغذية السليمة والصحة العقلية من تنشيط خبراء في الميدان.
اعتاد ت المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية على تنظيم حملة التبرع بالدم بمناسبة تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية في شهر فبراير من كل سنة، عبر أندية طلبتها، من أجل دعم بنك الدم التابع لمركز التحاقن بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة. وقد نجح منظمو هذه الحملة في الحصول على 104 أكياس من المادة الحيوية.
تجدر الإشارة الى أن إدارة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بخريبكة تولي عناية بالغة للأنشطة الموازية وتشجع تنظيم فعالياتها، ماديا ومعنويا، على مدار السنة الجامعية وتحث الطلبة على العمل التطوعي والانساني المؤطر داخل نوادي الطلبة التي بلغ عددها بالنسبة للموسم الجامعي الجاري 12 ناديا نشيطا ضمنهم جمعية الطلبة المهندسين وجمعية الطلبة والمتدربين من دول جنوب الصحراء وتدعم مشاركتهم في الاعمال الإنسانية والاجتماعية علاوة على التظاهرات العلمية والثقافية والرياضية.

 س. فريكس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى