المستجدات العربية

السلطات السعودية تفرض على الحجاج الجزائريين تقديم شهادة تؤكد سلامتهم العقلية والنفسية

في خطوة غيرمسبوقة، فرضت السلطات السعودية على الحجاج الجزائريين تقديم شهادة تؤكد سلامتهم العقلية والنفسية.
ووفق تقارير صحفية جزائرية نقلا عن وزارة الصحة الجزائرية، فإنه يشترط على الحجاج الجزائريين أن يجروا كافة الفحوصات الطبية الضرورية وإجراء مقابلة مع أخصائي في الطب النفسي، وذلك قبل تاريخ 15 مايو الجاري.

وبحسب ذات المصادر، فقد أصبح لزاما على الحجاج الحزائريين تقديم شهادة الصحة النفسية ضمن الملف الطبي، لاسيما كبار السن بالدرجة الأولى من أجل لتفادي وجود حالات مضطربة عقليا في صفوف البعثة الجزائرية.

ويأتي قرار السلطات السعودية بفرض شهادة تؤكد السلامة العقلية والنفسية للحجاج الجزائريين، على خلفية جريمة القتل المروعة التي اهتز على وقعها فندق السريجي بالمملكة العربية السعودية، الاثنين 20 فبراير 2023، والتي كان بطلها وضحاياها ينحدرون من ولاية قسنطينة في الشرق الجزائري.

وبحسب ما أعلنت عنه الشرطة السعودية، فقد أقدم معتمر جزائري على قتل صديقين له معتمرين في البقاع المقدسة بالمملكة العربية السعودية السعودية، مشيرة إلى أن الجريمة وقعت بمقر إقامة المعتمرين الضحيتين، بعد شجار نشب مع مواطنهما الجاني.

من جانبه، أكد الاتحاد الوطني لوكالات السياحة والأسفار في الجزائر، إن الجاني كان يعالج قبل سفره إلى مكة في مستشفى الأمراض العقلية بواد العثمانية في ميلة شرقي البلاد، وأبدى صبيحة يوم الجريمة تصرفا غير عادي نتيجة ضغوط نفسية أخرجته عن وضعه العادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى