تربية وتعليم

احتفال الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة باليوم العالمي للمرأة

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف الثامن مارس من كل سنة، حفلا بهيجا على شرف السيدات الأطر الإدارية، والعاملات بالأكاديمية في إطار التدبير المفوض، يومه الأربعاء 08 مارس 2023.

ترأس هذا الحفل السيد مصطفى السليفاني، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة، وبحضور السيدة Speciose Hakizimana، ممثلة منظمة UNICEF بالمغرب، والوفد المرافق لها، والأطر الإدارية بهذه الأكاديمية.

وأعرب، في كلمة بهذه المناسبة الكونية، عن اعتزازه وفخره وامتنانه لكل نساء التربية والتكوين بجهة بني ملال-خنيفرة على مجهوداتهن القيمة وخدماتهن الجليلة التي بذلنها من أجل الارتقاء بالمنظومة التربوية، وانخراطهن الدائم والمتواصل في مسلسل الإصلاح الذي يشهده قطاع التربية والتكوين. مبرزا دورهن الهام في تحقيق مؤشرات إيجابية على صعيد مختلف المجالات والمستويات. كما ثمن عاليا مجهودات المدرسات، وخصوصا العاملات بأعالي الجبال والمناطق النائية، على ما يقدمنه من تضحيات جسام ونكران الذات، لتأكيد دورهن الريادي في تحديث المجتمع وتطويره.

وأضاف أن تنظيم هذا الحفل يُعد مناسبة لتجدد الأكاديمية حرصها على تفعيل مقاربة النوع وتكافؤ الفرص بما يضمن للمرأة مكانتها المميزة داخل المجتمع، وتحفيزها على المشاركة الفعالة للاطلاع بدورها على أكمل وجه. متمنيا لنساء التربية والتكوين بالجهة المزيد من النجاح والتوفيق، وأن يعيد هذه المناسبة العالمية على المرأة المغربية بدوام السعادة وموفور الصحة والهناء.

وفي ختام الحفل، سلم السيد مدير الأكاديمية، والسيدة ممثلة منظمة UNICEF بالمغرب، رسائل تهنئة وورود للمحتفى بهن من ضيوف الأكاديمية والموظفات والعاملات، ومن خلالهن لكل نساء التربية والتكوين بالجهة، عربون اعتراف وتقدير.

س.ف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى