سياحة و أسفار

ربط مراكش و أكادير ب21 رحلة أسبوعية مباشرة مع أربع عواصم اسكندنافية

يواصل المغرب تعزيز جاذبيته السياحية في عدد من دول العالم، بما فيها الدول الاسكندنافية التي تعتبر من الأسواق السياحية المهمة نظير تصديرها سنويا لملايين السياح و خاصة نحو الدول التي ترتفع بها درجات الحرارة كإسبانيا و المغرب.

و في هذا الصدد، كثف المغرب من حملاته الترويجية لبعض الوجهات كمراكش و أكادير لدى تلك الدول الاسكندنافية لجذب أكبر عدد ممكن من سياح تلك البلدان للمغرب.

و لهذا الغرض، نظم المكتب الوطني المغربي للسياحة بحر هذا الأسبوع، حملته الترويجية “Light in Action” بأربع عواصم إسكندنافية يروم من خلالها تعبئة منظمي الرحلات والأسفار ووكلاء الأسفار بمختلف الأسواق من أجل الترويج لوجهة مدينة أكادير.

و خلال هاته الحملة الترويجية، شد قرابة خمسة عشرة منظما للأسفار مغاربة الرحال لملاقاة نظرائهم بهذه البلدان الإسكندنافية واقتراح تجارب مغربية للتسويق لدى بعض شركات الطيران المعنية بالاتفاق المبرم مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ويتعلق الأمر بكل من ” Norwegian Airlines” و”Scandinavian Airlines”.

و تم خلال الحملة، ربط الاتصال بـ150 فاعلا سياحيا اسكندنافيا، حيث يهدف المكتب الوطني المغربي للسياحة من خلال ذلك إلى جعل المغرب، وبالدرجة الأولى مدينة أكادير، الوجهة المفضلة لدى السياح الإسكندنافيين، لاسيما في فصل الشتاء ومضاعفة عدد رحلاتهم بشكل ملحوظ بغية استرجاع ذلك التوهج والإشعاع الذي كانت عليه عاصمة سوس في السابق.

وتأتي هذه الجولة في الوقت الذي وقع فيه المكتب الوطني المغربي للسياحة اتفاقا يقضي بمضاعفة عدد الرحلات الجوية انطلاقا من البلدان الاسكندنافية خلال شتاء 2024، وبموجب ذلك، سيتم فتح 7 رحلات جوية جديدة مع شركة الطيران “Norwegian Airlines “انطلاقا من أسواق شمال أوروبا، 4 منها في اتجاه أكادير و3 في اتجاه مراكش، كما تم رفع عدد رحلات شركة “Scandinavian Airlines (SAS)” في اتجاه أكادير انطلاقا من كوبنهاغن.

و بذلك سيصبح المغرب مرتبطا بتلك المناطق عبر 21 رحلة أسبوعية مباشرة بأربع عواصم اسكندنافية، وهي ستوكهولم، وكوبنهاغن، وهلسينكي، وأوسلو، ولأول مرة في التاريخ، بكل من ريكيافيك، عاصمة إيسلاندا، وريغا، عاصمة لتوانيا، ثم كوتيبورغ، ثاني مدينة بالسويد، والواقعة على المحيط الغربي للبلاد، حيث أن كل هذه الرحلات الجوية هي رحلات مباشرة في اتجاه أكادير ومراكش وذات صبغة سياحية محضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى