مجتمع

تجديدي الثقة في عادل تشيكيطو لرئاسة العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان

جددت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، اليوم الأحد 2 يونيو الجاري، خلال المؤتمر الوطني التاسع للعصبة المنعقد متم الأسبوع الجاري تحت شعار “52 سنة من الالتزام بقضايا حقوق الإنسان”، ثقتها في رئيسها عادل تشيكيطو، لولاية ثانية في قيادة الجمعية الحقوقية البارزة.

وكرّم المؤتمر الرؤساء السابقين للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان في الخمسين سنة الماضية، بحضور الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، وهم حسب اللائحة المبرمجة: محمد الدويري، محمد بن عبد الهادي قباب، عبد القادر العلمي، محمد الزهاري، عبد الرزاق بوغنبور.

وقال الرئيس الأسبق للعصبة، عبد القادر العلمي “في أجواء تمزج بين الاحتفالية والحماس جرت مراسيم الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التاسع للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان في مدينة المحمدية بحضور الأمين العام لحزب الاستقلال الأستاذ نزار بركة وممثلي عدد من الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية”.

وأضاف العلمي “وكانت غزة والقضية الفلسطينية حاضرة بشكل لافت من خلال كلمة رئيس العصبة الأخ عادل تشيكطو والرسالة التي وجهها المؤتمر إلى المقاومة الفلسطينية الصامدة والشعارات والهتافات التي رددها الحضور والتي تؤكد التضامن المطلق مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وإدانة حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال ضد الفلسطينيين والمطالبة بإلغاء اتفاقيات التطبيع مع الكيان الغاصب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى