محاكم وقضاء

الرباط..انطلاق محاكمة مغتصبي طفلة تيفلت بمحكمة الإستئناف وسط متابعة إعلامية دولية واسعة

انطلقت قبل قليل من يومه الخميس محاكمة مغتصبي طفلة تيفلت استئنافيا، بمحكمة الاستئناف بالرباط، بحضور والد الطفلة إلى جانب عدد من المحامين لمؤازرة الطفلة الضحية التي تعرضت للإغتصاب من طرف 3 متهمين نتج عنه حمل، بالإضافة إلى حضور بعض الحقوقيين الذين أعلنوا تضامنهم مع عائلة الطفلة المغتصة.

ووفق المصادر المحلية بعين المكان، فقد عرفت الجلسة حضور إعلامي مكثف لوسائل الإعلام الوطنية والدولية، من أجل متابعة مستجدات هذه القضية التي اهتز لها الرأي العام المغربي، حيث من المتوقع أن يكون لها تأثير لتغيير مجموعة من المواد في القانون الجنائي والرفع من العقوبة المتعلقة بجرائم الإغتصاب، وذلك خلال مرحلة الصياغة التي تقوم بها وزارة العدل.

يشار إلى أنه نظمت في وقت سابق وقفة احتجاجية أمام محكمة الاستئناف بالرباط، طالبت من خلالها فعاليات حقوقية بإعادة النظر في الحكم الإبتدائي الذي صدر في حق 3 متهمين في القضية، والذي يقضي بسجنهم لمدة عامين فقط.

يذكر أن القضية تحولت إلى قضية رأي عام حيث ضم مواطنون أصواتهم إلى أصوات الفعاليات الحقوقية، وطالبوا أيضا باتخاذ أقصى العقوبات في حق المتهمين.

وكانت محكمة الاستئناف قد قررت في وقت سابق تأجيل محاكمة 3 متهمين باغتصاب طفلة في الـ12 من العمر، متحدرة من مدينة تيفلت ، نتج عنه حمل، إلى 13 إبريل الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى