أحداث وقضايا

الدرك الملكي بأغبالة يوقف سيارة بالسد القضائي ويكشف مفاجأة

كشفت مصادر محلية عليمة، عن قيام عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بأغبالة، بإيقاف سيارة نفعية لنقل البضاىع من نوع ’’فورد ترانسيت’’، صباح الإثنين 27 ماي الجاري، وذلك بملتقى الطرق الرابطة بجماعتي تيزي نسلي وأغبالة.

وبفضل فطنة رجال الدركي الملكي بالسد القضائي، تم كشف مفاجأة بعد االتفتيش الروتيني للعربة، واتضح أنها انتقلت من مدينة القصيبة المجاورة في اتجاه السوق الأسبوعي بتيزي نسلي وكانت تقل ما لا يقل عن 100 دجاجة وديك رومي مذبوحة وموجهة للبيع بالسوق الأسبوعي.

وفور المعاينة الأولى تبين أن اللحوم البيضاء أصابها تعفن، مما اضطر عناصر الفرقة للدرك الملكي بإخبار النيابة العامة المختصة والتي بدورها أعطت أوامرها لمصلحة لونسا ONSA للانتقال إلى عين المكان وفحص المنتوج المحجوز مع تحرير تقرير خبرة في الموضوع.

هذا، ولقد تبين للطبيبة المكلفة بالسلامة الصحية أن الدجاج والديك الرومي المذبوح لا يليق للاستهلاك نظرا لظهور أثار تعفن بها وانبعاث روائح كريهة من قطع اللحوم البيضاء، مما دفعها بقرار إتلاف المنتوج وتحرير محضر في حق المخالفين.

وحسب تدخل أحد الفاعلين الحقوقيين، الذي أكد لمنبرنا الإعلامي عبر الهاتف، أن الساكنة تنوه بتدخلات رجال الدرك الملكي بأعبالة، في محاربة الجريمة. وتطالبهم بمضاعفة مجهوداتهم لمراقبة كل المنتوجات من الأسماك والدواجن المتوافدة على الأسواق الأسبوعبة بالحزام الجبلي، خاصة بتيزي نسلي وأغبالة، حيث تبين أن بعض العربات التي تنقل هذه المواد الاستهلاكية لا تتوفر عن الشروط الأساسية للسلامة الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى