الصحة والطب

أغبالة..نادي “روطاري” رفقة عدد من الشركاء ينظمون قافلة طبية متعددة الاختصاصات بمركز المدينة

ذ. مولاي زايد زيزي/التحدي الإفريقي

نظم نادي “روطاري” بشراكة مع مؤسسة السقاط، جمعية دعم المستشفيات وجمعية الأطباء الحكماء وجمعية طب الأسنان، قافلة طبية متعددة الاختصاصات بحضور الأطقم الطبية التي فاق عددهم 75 طبيبة وطبيب واختصاصيين رفقة تقنيين في مجال التحاليل الطبية دون استثناء فريق من الصيادلة وشركة النقل “مزر تور” مع مشاركة نوادي طلبة “روتراكت موديا سيتي” بجامعة “مونديابوليس” ونادي ’’روطاكارت كازاكلتيغ’’ وجمعية صلة وصل للأطباء.

كل هذا، تأتى بالتنسيق والدعم من طرف ولاية جهة بني ملال خنيفرة والمندوبية الجهوية لوزارة الصحة العمومية والرعاية الاجتماعية.

وأجريت استقبالات الوافدين للإستفادة بإعدادية أغبالة التي يديرها السيد حمو اتحسيس، المدير الذي قام بمجهودات جبارة لإعداد قاعات ومكاتب لاستقبال الأطقم الطبية و الوافدين في أجواء مريحة.

وتشير المصادر المحلية، بأن تنظيم القافلة الطبية بأغبالة ناتجة عن التدخل المباشر لإطار طبي، عضو بنادي “روطاري”، الدكتور مولاي إدريس جمالي، ابن اغبالة، الذي بحنينه لبلدته وغيرته الزائدة استطاع إقناع رئس النادي ببناء دار الولادة بالمركز الصحي بأغبالة الذي تم تدشينه زوال يوم الجمعة من طرف السيد والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال.

هذا، وقد قام الطاقم الصحفي لمنبرنا بإجراء حوار مع الدكتور محمد بركاوي، رئيس اللجنة المنظمة بنادي ’’روطاري’’ المكونة من الأطقم الطبية وكذلك رئيس النادي، السيد سمير بنونة، اللذان أشادا بالتنظيم المحكم الملموس على أرض الوافع، حيث يرجع الفضل إلى المجهودات الجبارة التي قام بها رئيس الدائرة وقائد مركز أغبالة و أعوانهما ورئيس المجلس الجماعي ومستشاريه، والطاقم الطبي بمكوناته بالمركز الصحي بأغبالة، دون استثناء رجال الدرك الملكي وعناصر الوقاية المدنية وأفراد من القوات المساعدة وغيرهم من الفعاليات من المجتمع المدني، خاصة جمعية دوار الخير بتيط نبلال.

وقد تجاوز عدد المستفدين 1500 شخص من رجال ونساء وأطفال الذين استفادوا من التحاليل الطبية والفحوصات الضرورية حسب التخصصات الطبية طيلة يوم السبت 30 يونيو الجاري. كما شملت أمراض الأسنان والعظام و أمراض الولادة والمسالك البولية والحنجرة.

وفي السابق بتاريخ 17 و 18 ماي المنصرم استفاد أكثر من 150 مستفيدة ومستفيد من فحوصات وعلاجات طب العيون التي تم إجراؤها بالمركز الصحي بأغبالة ستكلل بإجراء عمليات مع تزويد بعض الأطفال ضعيفي البصر بنظارات وقائية.

كما نشير أن معظم الوافدين استفادوا من الأدوية بالمجان.

ونشير إلى ان كافة المستفدين من القافلة الطبية استحسنوا حسن الاستقبال وكفاءة الأطقم الطبية، آملين تكرار مثل هذه المبادرات الإنسانية.

وللختام ترقبوا على قناة ’’التحدي ت ف Attahaddi tv’’ بمنصة االيوتوب الحوارات الحصرية التي أجريت بمناسبة المبادرى الانسانية القيمة التي تم تنظيمها بجكامة وجدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى