جهات وعمالات

والي بني ملال يستحضر أزمة المياه

ترأس والي جهة بني ملال-خنيفرة، خطيب الهبيل، مساء الاثنين، حفل تنصيب رجال السلطة الجدد بمقر الولاية.حضر الحفل ممثلو الهيئات القضائية، وشخصيات أمنية وعسكرية، ورؤساء المجالس المنتخبة وبرلمانيون، إضافة إلى ممثلي المجتمع المدني.

في كلمته، أوضح والي الجهة أن تعيين رجال السلطة الجدد يأتي في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها وزارة الداخلية، ويهدف إلى تحقيق فعالية أكبر وترشيد الموارد البشرية في هيئة رجال السلطة. وأكد أهمية هذا التعيين في تعزيز الإدارة الترابية لتكون أكثر تلبية لاحتياجات المواطنين وتقديم أفضل الخدمات.

كما قدم والي الجهة رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم في إقليم بني ملال، بالإضافة إلى رجال السلطة الذين شملتهم الحركة الانتقالية في بعض الملحقات الإدارية والقيادات بالإقليم.

وأشار والي الجهة إلى أن رجل السلطة يشكل عنصرا محوريا في الإدارة الترابية، إذ يتابع بشكل يومي مختلف القطاعات في المدن والمراكز والأحياء والدواوير.وشدد خطيب الهبيل على أهمية دور نساء ورجال السلطة في تنفيذ برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وغيرها من البرامج الاجتماعية، منوها إلى ضرورة مكافحة البناء العشوائي الذي يمثل تحديا كبيراً من الناحيتين الاجتماعية والبيئية.

ودعا والي الجهة رجال السلطة المعينين إلى التحلي بالجدية والحزم في أداء مهامهم، وفقا للتوجيهات الملكية السامية، مشددا على أهمية التنسيق مع جميع المتدخلين لمتابعة البرامج التنموية والمشاريع. كما حثهم على الانخراط في جهود مواجهة التحديات الحالية، مثل التقلبات المناخية والجفاف، وتأثيرها على الموارد المائية والإنتاج الزراعي.

وأبرز والي الجهة التوجيهات الملكية الواردة في خطاب العرش بشأن ضرورة التصدي لمشكلة الإجهاد المائي، مشددا على تنفيذ إجراءات تنظيم الصبيب وتقنين استهلاك الماء، ومحاربة الغش والتبذير. كما دعا إلى التعاون بين السلطات القضائية والأمنية والمنتخبين والمجتمع المدني لدعم جهود رجال السلطة الجدد في مواجهة هذه التحديات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى