المستجدات العربية

هذه أهداف مسيرة السبت وفاء لروح الشهيد هنية

دعت المبادرة المغربية للدعم والنصرة، عموم الشعب المغربي وكل القوى المجتمعية المدنية والشبابية والنسائية والحقوقية والسياسية والنقابية والشبابية، إلى التعبئة والمشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية التي ستنظمها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين يوم السبت 3 غشت 2024، ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا انطلاقا من ساحة باب الاحد بالرباط.

وستنظم هذه المسيرة، التي سميت حسب نداء المبادرة “مسيرة الغضب والاحتجاج على الإرهاب الصهيوني ودعم الأسرى في سجون العدو الصهيوني”، من أجل:

-“الوفاء للدعوة التي أطلقها القائد المجاهد الشهيد إسماعيل هنية رحمه الله بجعل 3 غشت يوما عالميا لنصرة غزة ودفاعا عن الأسرى، وحراكا متواصلا حتى وقف حرب “الإبادة الجماعية” ضد الشعب الفلسطيني.

-إدانة الإرهاب الصهيوني وعمليته الجبانة ضد رمز المقاومة الفلسطينية، و أمام استمرار حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال الصهيوني النازي ضد أهلنا في قطاع غزة للشهر العاشر على التوالي، والارتفاع غير المسبوق بأعداد الأسرى الشهداء داخل سجون الاحتلال ومراكز اعتقاله، والتعتيم الممنهج الذي يمارسه هذا العدو الغاشم حول حقيقة أوضاع أسرانا في (غوانتنامو إسرائيل).

-استنكارا لهذه الجرائم الوحشية ضد المدنيين وتعبيرا عن التضامن والنصرة للشعب الفلسطيني من أجل استرداد حقوقه الشرعية والعادلة، في ظل الصمت والعجز الدولي في وقف هذه الحرب العدوانية ضد الشعب الفلسطيني و الأسرى البواسل.

التنديد بالانحياز والدعم والشراكة الكاملة للإدارة الأمريكية في هذه الحرب ، وفشل المؤسسات الحقوقية والإنسانية، في تحمل مسؤولياتها في تقديم الدعم والإسناد للمدنيين في قطاع غزة و الأسرى في سجون العدو الصهيوني.

-تأكيدا مطلب الشعب المغربي بإسقاط التطبيع والاعلان الرسمي عن إلغاء كل اتفاقيات التطبيع مع العدو الصهيوني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى