محاكم وقضاء

هذا ما قررته محكمة تاونات بشأن طبيب متابع بـ”الإسلاءة للإسلام”

قررت المحكمة الابتدائية بتاونات، أمس الخميس 22 غشت، تأجيل جلسة محاكمة طبيب معتقل على خلفية اتهامه بالإساءة للإسلام، إلى غاية 29 من الشهر الجاري.يذكر أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمدينة تاونات كانت قد تابعت طبيبا في حالة اعتقال بسبب الإساءة للإسلام عبر تدوينات نشرها على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ويقبع المواطن الذي يشتغل طبيا عاما بقرية أبا محمد في سجن عائشة بتاونات بعد تقديمه في حالة اعتقال للمحاكمة أمس يوم الخميس 22 غشت 2024.

تجدر الإشارة إلى أن الفصل 267 من القانون الجنائي المغربي يعاقب بالحبس من ستة أشهر إلى سنتين وبغرامة من 20.000 إلى 200.000 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أساء إلى الدين الإسلامي أو النظام الملكي أو حرض ضد الوحدة الترابية للمملكة.

وترفع العقوبة إلى الحبس من سنتين إلى خمس سنوات وبغرامة من 50.000 إلى 500.000 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، إذا ارتكبت الأفعال المشار إليها في الفقرة الأولى أعلاه بواسطة الخطب أو الصياح أو التهديدات المفوه بها في الأماكن والتجمعات العمومية أو بواسطة الملصقات المعروضة على أنظار العموم أو بواسطة البيع أو التوزيع أو بواسطة كل وسيلة تحقق شرط العلنية بما فيها الوسائل الإلكترونية والورقية والسمعية البصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى