ثقافة

مهرجان ظاهرة المجموعات.. “لمشاهب” تُشعل الحي المحمدي في دورتها الثالثة

في أمسية موسيقية ساحرة، أضاءت مجموعة “لمشاهب” سماء الحي المحمدي يوم الأربعاء ضمن فعاليات مهرجان “ظاهرة المجموعات” في دورته الثالثة، التي أقيمت بساحة بشار الخير.

و جمعت هذه السهرة بين سكان الحي المحمدي وعشاق الموسيقى مع العديد من الفرق الموسيقية التي تأثرت بظاهرة المجموعات، حيث أبدعت فرق مثل “أهل الخلود”، و”أوتار فيزيون”، و”جيل جيلالة” في تقديم عروض استثنائية، لتجسد الروح الحية للأغنية المغربية الخالدة.

وتألقت مجموعة “لمشاهب” في هذه الليلة، حيث أشعلت الحماس في نفوس الجماهير التي توافدت على الساحة للاستمتاع بأجواء موسيقية تذكر بأيام الزمن الجميل وتاريخ الأغنية المغربية الأصيلة.

و حضر الحفل عدد من الشخصيات البارزة في الحي المحمدي، من بينهم رئيس مقاطعة الحي المحمدي يوسف الرخيص، و أحمد بريجة عن المجلس الجماعي للدار البيضاء، إلى جانب نخبة من الفاعلين في المجتمع المدني والثقافي.

و تخللت فعاليات المهرجان لقاءا فكريا في منتزه بشار الخير، حيث استعرض رواد المجموعات المشاركة تاريخ ومسيرة فرق “ناس الغيوان”، “لمشاهب”، و”جيل جيلالة”، مسلطين الضوء على التحديات التي واجهتهم وكيف تمكنوا من الحفاظ على هذا الإرث الفني الغني عبر الزمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى