دولية

مرة أخرى.. إيران تجدد دعمها للانفصاليين وتعادي الوحدة الترابية للمملكة

مرة أخرى, جددت دولة إيران دعمها لعصابة المرتزقة وقطاع الطرق, ومعاداة الوحدة الترابية للمملكة.مندوبة دولة إيران أكدت في كلمة لها أمام اللجنة الرابعة التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن بلادها تدعم ما سمته ب “حق شعب الصحراء في تقرير المصير”، داعية الأمم المتحدة إلى وقف “استغلال الثروات الطبيعية في الصحراء” على ح قولها.

ووصفت المتحدثة باسم ايران, المملكة المغربية ب”دول الاحتلال والاستعمار” قبل أن تطالب الأمم المتحدة بتحمل مسؤوليتها تجاه “شعب الصحراء و حقها غير القابل للتصرف” على حد تعبيرها.

كلمة مندوبة دولة ايران, أكدت مرة أخرى على نية بلادها زعزعة استقرار المملكة المغربية عبر دعم أطروحة الانفصاليين ومخططهم الارهابي.

هذا وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي ومغاربة العالم, ناصر بوريطة, قد أكد في تصريح سابق على تورط ايران في تسليح البوليساريو.

وقال بوريطة: “لقد هددت إيران وحدة الأراضي المغربية وأمنها، من خلال دعم ميلشيات البوليساريو، وتدريبهم ومنحهم السلاح، كما أن إيران تنتشر من خلال حزب الله في غرب إفريقيا، واليوم نحن لا نزال نحتاط من التهديدات الإيرانية لأمن الشعب المغربي”.

وأضاف “إيران أيضا تستغل حزب الله لتوسيع نشاطها في شمال افريقيا. ونحن جد يقظين حيال التهديدات التي تمثلها إيران بالنسبة لأمننا وأمن المغاربة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى