جهات وعمالات

مجلس جماعة طنجة يصادق على مشروع الميزانية لعام 2025

صادق المجلس الجماعي لمدينة طنجة، خلال الدورة العادية لاكتوبر 2024، المنعقدة بقصر بلدية عاصمة البوغاز، يوم الجمعة 04 من الشهر الجاري، على مشروع ميزانية السنة المالية لعام 2025، والبالغة قيمتها مليار و161 مليون درهم.
وبلغت إجمالي قيمة التقديرات المدرجة في مشروع الميزانية، ما مجموعه مليار و161 مليون و500 ألف درهم، بزيادة نسبتها 5 بالمائة، مقارنة مع ميزانية السنة الحالية.
ويأتي هذا النمو المسجل مدعوماً بتطور حجم المداخيل المحققة التي بلغت ما قيمته 752 مليون و692 ألف درهم إلى غاية أكتوبر 2024 من العام 2024.
فيما تُقدّر الإيرادات الجبائية المحلية لسنة 2025، دون احتساب حصة الجماعة من الضريبة على القيمة المضافة البالغة قيمتها 220 مليون درهم، بأكثر من 941 مليون درهم.
وتتوزع هذه الإيرادات المتوقعة، على الرسوم الذاتية المتوقع أن تحقق ما يقدر بـ486 مليون و120 الف درهم، والرسوم المحولة التي يتوقع أن تصل إلى 455 مليون و379 الف درهم.
كما تم خلال الدورة التي ترأسها العمدة منير ليموري، وبحضور نائبه عادل الدفوف، ومحمد الحريقي العضو بالمجلس ونائب رئيس مجلس مقاطعة بني مكادة، الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة، تهم معالجة المباني الآيلة للسقوط بالمدينة العتيقة لطنجة 2025/2028. وعلى اتفاقية شراكة تتعلق بتمويل وإنجاز آليات تنظيم ومراقبة ولوج العربات الى المدينة العتيقة، ومشروع اتفاقية شراكة مع مجلس عمالة طنجة أصيلة وجمعية الرازي لمواكبة الأشخاص ذوي القصور العقلي، تتعلق بدعم ميزانية تسيير مركز الرازي للأمراض النفسية. الذي يديره الدكتور محمد حسون، و على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بتهيئة وإزالة التلوث بالقطاع النهائي من واد مغوغة وواد السواني بطنجة، ومشروع نزع ملكية وعاء عقاري يخصص لإحداث مقبرة جماعية بحي طنجة البالية، واقتناء وتسوية الوضعية القانونية لمجموعة من القطع الأرضية المستغلة في إطار المنفعة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى