سياحة و أسفار

عدد السياح المتوافدين على المغرب يفوق 7,4 ملايين سائح

كشفت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أن 7,4 ملايين سائحا قد توافدوا على المغرب، خلال الأشهر الستة الأولى من سنة 2024، مسجلة ارتفاعا مهما بـ 14 في المائة بالمقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2023.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن السياحة بالمغرب تواصل ارتفاعها، « كما يشهد على ذلك النمو الاستثنائي المسجل في النصف الأول من سنة 2024، فالأرقام تتحدث عن نفسها : 7,4 ملايين زائر عبروا الحدود المغربية، مما يمثل زيادة بنسبة 14 في المائة مقارنة بسنة 2023، وقفزة مهمة بنسبة 38 في المائة مقارنة بسنة 2019 ».

وأضافت أن الإقبال على المغرب كوجهة سياحية يتجاوز الانتظارات، ففي الوقت الذي كان سقف الأهداف يصل إلى استقطاب مليون سائح إضافي خلال سنة 2024 بأكملها، استقبلت المملكة في ظرف ستة أشهر فقط 909.000 سائح إضافي.

وعرف شهر يونيو استقطاب عدد قياسي بلغ 1.5 مليون سائح، مسجلا ارتفاعا بنسبة 10 في المائة مقارنة بسنة 2023.في هذا السياق، صرحت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، بأنه « لا يمكن إنكار إشعاع وجهة المغرب السياحية على الساحة الدولية».

وتابعت أن « المـؤهلات الفريدة لبلدنا، إلى جانب تنفيذ خارطة الطريق الخاصة بنا، تؤتي ثمارها. وهدفنا المتمثل في 17.5 مليون سائح أصبح أقرب أكثر من أي وقت مضى ».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى