المستجدات العربية

طنجة تستضيف الدورة الثانية لملتقى ومعرض الأعمال المغربي الليبي.

   تميزت النسخة الثانية لملتقى ومعرض الأعمال المغربي الليبي،  المنظم  بمدينة طنجة  في الفترة  08  و  10  اكتوبر 2024، من طرف غرفة التجارة  والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة،  بشراكة مع مجلس أصحاب الأعمال الليبيين، بمشاركة متميزة لشركات  ليبية معروفة.

    ويتعلق الأمر بشركة ليبيا للتامين، باعتبارها الراعي الرسمي للملتقى، اذ يمثل مشاركتها، على عمق الشراكة بين المؤسستين،  ودليل اهتمام إدارة الشركة والمدير العام ومجلس الإدارة بأهمية الحدث،  لما يمكن أن  يعود بنتائج حسنة  على الشركات والمؤسسات في البلدين.

     وأكد ممثل شركة ليبيا للتامين، على أهمية عودة التبادل التجاري،  بين المغرب وليبيا، كما كان  منذ  الثمانينات إلى غاية بداية الألفية،  الفترة التي  شهدت تبادل تجاري ضخم، إذ أن الأوان  لعودة التبادل التجاري.

     واعتبر  نفس المتحدث بان  شركة ليبيا للتامين،  تقدم وثائق تحمي ممتلكات التجار وأصحاب رؤوس الأموال،  بحكم الشركة تعد شريك استراتيجي،  لرجال الأعمال، عبر  تامين  الاقتصاد والبترول والصادرات الليبيبة ومصرف لبيبا،  والموانئ  وشركات الطيران حركة الملاحة البحرية.

  وابرز مسؤول  شركة ليبيا للتامين، بان السوق المغربي،  واعد بالنسبة للشركات الليبيبة، بالنظر إلى  حجم التبادلات التجارية، بحيث تصل  مئات الحاويات الليبيبة إلى المغرب من التمور والمواد الغذائية وصناعة مواد البناء والصناعة التقليدية والالكترونية.

   كما عرف الملتقى مشاركة، شركة البريقة لتسويق النفط،  المتأسية  عام 1974،  باعتبارها الأولى في ليبيا على مستوى  تسويق النفط، و  المصدر الرئيسي  في دولة ليبيا للمنتجات النفطية، إذ تعد  شركة تخزين ومناولة، و تتوفر على أكثر من 37  مستودع ونقطة أرصفة موانئ بحرية على مستوى التراب  الليبي

   وتعتبر شركة البريقة لتسويق النفط، صاحبة  اختصاصات التخزين ومناولة الوقود، لكبار المستهلكين داخل   دولة ليبيا،  كالشركة العامة للكهرباء والشركة العامة لتحريك المياه وشركات الاسمنت والحديد  وغيرها.

    كما عرف الملتقى حضورا متميزا للسيد عامر ازغينو رئيس الجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات. وكذا عبد الرحمان ادعمو نائب رئيس الجمعية المغربية لصناعات النسيج والالبسة بجهة الشمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى