اقتصاد

طنجة تحتضن الدورة السادسة للملتقى المغربي للصناعة.

عبد السلام العزاوي

   احتضنت مدينة   طنجة يومي الخميس 11  والجمعة  12 يوليوز  2024 .فعاليات الدورة السادسة  للملتقى المغربي للصناعة،  المنظمة من طرف مجلة “صناعة المغرب”، وتحت رعاية “وزارة الصناعة والتجارة”، وبدعم من مؤسسة” MAROC FORCE EMPLOI

   فقد كان الملتقى،  مناسبة لوزير الصناعة والتجارة رياض  مزور، للتعرف عن قرب على المجهودات   التي تقوم بها مؤسسة  MAROC FORCE EMPLOI،  المتواجدة بمختلف ربوع المغرب،  في مجال مهمتها المتمثلة في تقريب  التواصل للباحثين عن فرص الشغل.

  فقد  اشاد وزير الصناعة والتجارة رياض  مزور، بمبادرة  مؤسسة  MAROC FORCE EMPLOI، المتجلية في تمكين الباحثين عن العمل، من اجراء مقابلة عن بعد، بمجرد الدخول الى موقع المؤؤسة، من المناطق المتواجدين بها، دون تكلف عناء التنقل.

     ويدخل الملتقى الحامل لشعار:  ” العهد الصناعي الجديد مدفوعا بالسيادة”، المساهمة بشكل كبير في انجاحه  MAROC FORCE EMPLOI، خاصة المديرة العامة للمؤسسة خديجة تامدا،   ضمن التوجهات الاستراتيجية  للمغرب، وذلك انسجاما مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره، الرامية الى الاستعداد لدخول عهد صناعي جيد، يرتكز على مفهوم السيادة.

      فقد طالب وزير الصناعة والتجارة رياض  مزور، بضرورة مضاعفة عدد  فرص الشغل في افق عام 2030، بحكم الاقتصاد المغربي، قادر على توفير كل عام حوالي 200 الف منصب عمل، مستحضرا في الوقت ذاته الاستراتيجية الصناعية المعتمدة على استغلال فرص  السوق والمهارات الجوهرية، مما مكن من الاستفادة من الفرص المتوفرة.

    من جهته اعتبر هشام الرحيوي الادريسي رئيس الملتقى،  اهمية التظاهرة تتجلى في الاحتفال بالابتكار والنماذج المتميزة في القطاع الصناعي، مبرزا بكون الملتقى يتوخى تبادل الأفكار وخلق فضاء للتعاون بين الصناع والخبراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى