رياضة

تنظيم النسخة 20 للاسبوع الدولي البحري للمضيق

انطلقت يوم الخميس 18 يوليوز الجاري، بشاطئ مدينة المضيق، فعاليات النسخة العشرين للأسبوع الدولي البحري للمضيق، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله.
وتعرف التظاهرة الرياضية الدولية، المنظمة من طرف النادي الملكي البحري للمضيق وبشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة وعمالة المضيق، الفنيدق، وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع التي يرأسها احمد بناني، مشاركة أكثر من 100 رياضية ورياضيا، يمثلون ست دول أوربية وإفريقية وأسيوية، فضلا عن سبعة نواد مغربية.
فقد تميز حفل الافتتاح الرسمي للتظاهرة الرياضية الدولية بحضور الكاتب العام لعمالة المضيق الفنيدق عبد الرزاق الكورجي، واحمد بناني رئيس الجامعة الملكية المغربية للشراع، وفعاليات رياضة وسياسة وجمعوية.
كما تم بالمناسبة توزيع الجوائز على المتوجين في سباق الكاياك الخاص بالأطفال في وضعية إعاقة، حيث فاز بالمرتبة الأولى مناصفة بكر الروداني ممثلا لجمعية الأوائل للأطفال في وضعية إعاقة بعمالة المضيق الفنيدق، وبسمة هروس عن جمعية حنان للأطفال لحماية الأطفال المعاقين بتطوان، اما المرتبة الثالثة فعادت لأميمة أحبيبي علي عن جمعية الأوائل.
مع تنظيم سباق قوارب الصيد التقليدي، الرامي إلى توعية المشاركين والزوار وسكان المنطقة، بأهمية المحافظة على البيئة والموروث الثقافي والاقتصادي للمدينة والمنطقة.
فقد أبرز رئيس النادي الملكي البحري بالمضيق، علي اليونسي، بأن المنافسات في المسابقات الرسمية، تمر في أجواء حماسية ورياضية، على الرغم من الظروف المناخية التي عرفها اليوم الأول، معتبرا التظاهرة أصبحت تقليدا رياضيا سنويا، يستقطب أسماء وأبطال عالميين ومغاربة، بل أضحى موعدا هاما ضمن أجندة الجامعة الملكية المغربية للشراع.
من جهته افاد المدير التقني الوطني للجامعة الملكية المغربية للشراع، محمد رضا الفردوسي، بان الدورة تعرف مشاركة أسماء ونواد وازنة في عالم الزوارق الشراعية، يمثلون ست دول أجنبية، وهي إسبانيا وإيطاليا والامارات العربية المتحدة وتونس ومصر والسنغال، بالإضافة إلى المغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى